غريفيث في مؤتمر المرأة اليمنية: نمضي بطريق صعب

نشوان نيوز - عمّان

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يقول في مؤتمر المرأة اليمنية بالأردن إن البلاد تمضي بطريق صعب بدمج النساء


أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الأربعاء، في مؤتمر المرأة اليمنية في الأردن أن البلاد تمضي بطريق صعب بدمج النساء والقضايا الأخرى.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في أعمال اليوم الأول لمؤتمر المرأة اليمنية “وسطاء من أجل السلام” الذي تُنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في عمان.
وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، تقدم غريفيث بالشكر لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على تنظيم هذا المؤتمر، كما شكرَ جميع النساء اليمنيات اللواتي تكبدن عناء السفر للمشاركة في هذا الحدث الهام.
وشدد المبعوث الأممي على الدور الهام للمرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل، وسلط الضوء على مساهمة المجموعة الاستشارية النسوية المتخصصة التي عملت عن كثب مع المبعوث الخاص خلال مشاورات السويد، وستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة.

وأغرب مارتن غريفيث على قناعته بأن دمج النساء أمر هام لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن، كما أنه أمر أساسي لعملية سلام ناجحة. وأعرب عن أمله في زيادة تمثيل المرأة على المستوى الرسمي في المشاورات المقبلة. وقال غريفيث “علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء وأيضا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى”.

كما أكد المبعوث حرصه على ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية.

جدير بالذكر أن مؤتمر المرأة اليمنية “وسطاء من أجل السلام” الذي تنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة، على مدى يومين، يجمع 100 امرأة يمنية تمثلن جميع مناحي المجتمع اليمني، ولذلك لمناقشة دور المرأة اليمنية في صنع وبناء السلام في اليمن، حسب بيان الأمم المتحدة.

نشوان نيوز