وفاة 23 شخصاً بالكوليرا في تعز خلال مارس

نشوان نيوز - متابعات

وفاة 23 شخصاً بالكوليرا في تعز خلال شهر مارس الجاري


أفادت السلطات الصحية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بتسجيل 23 حالة وفاة بالكوليرا خلال شهر مارس/ آذار الجاري.
ونقل موقع العربي الجديد، عن المسؤول الإعلامي في مكتب الصحة بمحافظة تعز، تيسير السامعي، قوله: إن إجمالي عدد حالات الإصابة والاشتباه بوباء الكوليرا منذ مطلع مارس/ آذار الجاري وحتى يوم 28 من الشهر نفسه، بلغ 2100 شخص، توفي منهم 23 حالة، فيما بلغ عدد حالات الإصابة والاشتباه منذ مطلع العام 5488 شخصاً.

وأضاف السامعي لـ”العربي الجديد”، أنه جرى التأكد من إصابة 335 شخصاً بالكوليرا بعد الفحص الزراعي حتى الآن، مشيرا إلى أن ثلثي المصابين من الأطفال والنساء.

وأوضح السامعي، أن مديرية التعزية، “تتصدر حالات الإصابة بالمرض بأكثر من ألف شخص، وتوزعت بقية الحالات على المديريات الأخرى، كما أن مديرية ماوية تتصدر حالات الوفاة بعدد 8 أشخاص”، مؤكدا أن عدم توفر المياه الصحية للمواطنين، هو السبب الرئيس لانتشار المرض في تعز.

وعن الدعم الخاص بالجانب الصحي في المحافظ، أوضح السامعي أنه “قليل ولا يتناسب مع حجم المعاناة التي تفاقمت أخيراً”، داعياً الجهات المعنية في الحكومة والمنظمات العاملة في المجالين الصحي والإنساني، إلى سرعة الاستجابة، ودعم المرافق الصحية، لمكافحة المرض والحد من انتشاره.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن إجمالي عدد حالات الإصابة والاشتباه بالكوليرا والإسهال المائي الحاد في اليمن، منذ مطالع العام وحتى منتصف مارس/ آذار الجاري، بلغ 109 آلاف شخص، كما توفي 190 شخصاً خلال الفترة نفسها.

نشوان نيوز