معياد يعلن اتفاقاً بتحويل دعم السعودية ورواتب التحالف عبر المركزي اليمني

معياد يعلن اتفاقاً بتحويل دعم السعودية ورواتب التحالف عبر المركزي اليمني
اتفاق البنك المركزي اليمني مع الجهات السعودية على تحويل الأموال بحضور معياد (فيسبوك)

حافظ معياد يعلن اتفاقاً بتحويل دعم السعودية ورواتب التحالف عبر البنك المركزي اليمني


أعلن محافظ البنك المركزي حافظ فخر معياد اتفاقاً وقعته مع الجهات السعودية المالية وقوات التحالف يتضمن تحويل الدعم السعودي ورواتب جنود القوات المشتركة عبر البنك المركزي اليمني .
وأوضح معياد في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في سبل دعم المملكة للبنك المركزي اليمني ودعم احتياطي من العملات الأجنبية
تم اليوم في الرياض التوقيع على إتفاقية ان يتم تحويل المرتبات ودعم الموزانة الذي تقدمة المملكة العربية السعودية لليمن والقوات المشتركة .
وأشار إلى أن الاتفاق يضمن أن تحول هذه الأموال الى البنك المركزي اليمني بالريال السعودي ويقوم البنك المركزي بمصارفتها بالريال اليمني .
وأشاد محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد بالدعم السعودي الذي وصفه بالكبير واللامحدود لدعم الاتقادص اليمني.
وأضاف أن هذه الاتفاقية من ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي ، فقد سبقتها إتفاقية الوديعة السعودية بمبلغ ملياري دولار أمريكي .
وأشار إلى أن الأخيرة تستخدم في دعم مشتريات السلع الغذائية الأساسية ، كما ساهمت إلى حد كبير في تقوية سعر الريال اليمني امام الدولار الامريكي .
وقع الاتفاقية من الجانب السعودي وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) والقوات المشتركة والبنك الاهلي السعودي ومن الجانب اليمني البنك المركزي اليمني.
يشار إلى أن الحطوة تأتي بعد أسابيع قليلة من تعيين معياد محافظاً للبنك المركزي اليمني وهو القرار الذي لاقى ارتياحاً في أوساط اقتصاديين وانعكس على سعر العملة في الأيام الماضية على الأقل.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية