معين عبدالملك لمدراء البنوك: إجراءات البنك المركزي أثبتت فاعليتها

نشوان نيوز - عدن   

معين عبدالملك

معين عبدالملك يقول لمدراء البنوك إن إجراءات البنك المركزي أثبتت فاعليتها مواجهة الأزمة الاقتصادية


قال رئيس الحكومة معين عبدالملك خلال اجتماع مع مدراء البنوك التجارية في اليمن إن إجراءات البنك المركزي اليمني أثبتت فاعليتها بمواجهة الأزمة الاقتصادية.
وأوضح عبدالملك في الاجتماع مع مدراء البنوك في عدن، أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي، اثبتت فاعليتها في دعم قيمة الريال اليمني بشكل ملموس وكبير وستسهم في تعزيز استقرار السياسة النقدية، وهو ما سينعكس إيجابا في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.
ونوه رئيس الوزراء بالاليات التي ينفذها البنك المركزي اليمني، واهمية تعاون جميع البنوك التجارية والإسلامية، بما يؤدي الى التطبيق الفاعل للسياسات الحكومية الهادفة الى تحقيق التعافي الاقتصادي والاستقرار النقدي والمالي.

وشدد عبدالملك خلال لقاء مدراء البنوك التجارية والإسلامية العاملة في اليمن، وبحضور محافظ البنك المركزي حافظ معياد، على المسؤولية التشاركية للجميع في الحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي والعملة المحلية، وتحسين مستواها أمام العملات الأجنبية.

ولفت، إلى أهمية الدور الذي تضطلع به البنوك وقطاع الصرافة، في دعم جهود الحكومة والبنك المركزي، للحفاظ على حالة الاستقرار الذي شهدته العملة المحلية مؤخرا بما يحقق مزيدا من التحسن الاقتصادي، مؤكدا أن الحكومة تعمل على تشجيع ودعم البنوك لاستعادة دورها الفعال في الدورة الاقتصادية والقطاع المصرفي..
ودعا رئيس الحكومة البنوك المحلية إلى المساهمة في إنعاش الوضع الاقتصادي، من خلال توحيد آليات العمل والتعاون المشترك مع البنك المركزي لمواجهة الصعوبات في سبيل تعافي القطاع المصرفي وإعادة الثقة للبنوك.