أكثر من 30 زاوية إرواء لعلاج مرض الكوليرا في تعز

نشوان نيوز - متابعات

الكوليرا في اليمن

أكثر من 30 زاوية إرواء لعلاج مرض الكوليرا في تعز بعد تفشيه أخيراً في المحافظة


تستعدّ السلطات الصحية في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، لإنشاء أكثر من 30 زاوية إرواء لعلاج مرض الكوليرا، خلال الأيام المقبلة، بعد تفشي الوباء، أخيراً.
ونقل موقع صحيفة العربي الجديد اللندنية، عن مدير مكتب الصحة في محافظة تعز، الدكتور عبد الرحيم السامعي، قوله: إن المكتب يستعد لإنشاء 31 زاوية إرواء لعلاج مرض الكوليرا في تعز، بدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية، إضافة إلى افتتاح مركز جديد في مستشفى الجمهوري الحكومي.
وأضاف السامعي، أن هذه الخطوة جاءت بعد تفشي مرض الكوليرا، أخيراً، في مختلف مديريات المحافظة، مشيرا إلى أن هذه الزوايا تختلف عن مراكز العلاج، “فزوايا الإرواء تتم فيها مراقبة المريض وتزويده بمحلول إرواء، ولا يتطلب الأمر مكوثه فيها”.
وأوضح السامعي أن عدد حالات الإصابة والاشتباه بالكوليرا، منذ مطلع العام وحتى 2 إبريل/ نيسان الجاري، بلغ 6202 شخص، جرى التأكد من إصابة 391 شخصاً بالمرض بعد الفحص الزرعي حتى الآن، كما توفيت 28 حالة خلال الفترة نفسها. ولفت إلى أن الإحصائيات تشمل جميع مديريات المحافظة، بما فيها الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، التي ترتفع فيها حالات الإصابة بالمقارنة مع المناطق المحررة.
وأشار السامعي إلى أن مديرية التعزية تتصدر حالات الإصابة بالمرض بأكثر من ألف شخص، كما أن مديرية ماوية تتصدر حالات الوفاة بـ8 حالات. وأوضح أن زوايا الإرواء سيتم وضعها في المديريات الأكثر تضررا بالإضافة إلى مستشفى الجمهوري بالمحافظة.

وأكد السامعي أن “مكتب الصحة في تعز يبذل جهوداً كبيرة، بالتعاون مع شركاء التنمية الصحية، للحد من انتشار المرض، وفقاً للإمكانيات المتاحة”. مشدداً على أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية واستخدام المياه النظيفة والمعقمة للوقاية من المرض.

وبحسب منظمة الأمم المتحدة، فإن إجمالي عدد حالات الإصابة والاشتباه بالكوليرا والإسهال المائي الحاد في اليمن، منذ مطلع العام وحتى منتصف مارس/ آذار الماضي، بلغ 109 آلاف شخص.

نشوان نيوز