ستة أحزاب بينها المؤتمر والاشتراكي والناصري تصدر بياناً بشأن تطورات اليمن

نشوان نيوز - تعز

من تظاهرة تعز: ستة أحزاب تصدر بياناً بشأن تطورات اليمن

ستة أحزاب بينها المؤتمر والاشتراكي والناصري تصدر بياناً بشأن تطورات اليمن وتدعو لإصلاحات في الشرعية تطبق مبدأ الشراكة


أصدرت ستة أحزاب بينها حزب المؤتمر الشعبي العام والاشتراكي والناصري والعدالة والبناء والبعث بياناً هاماً بشأن تطورات اليمن ودعت إلى إصلاحات جوهرية.
وقال البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن الأحزاب الموقعة تؤيد السلام وفقاً للشراكة والمبادرة الخليجية وعودة مؤسسات الدولة للعمل بشكل مؤسسي من العاصمة المؤقتة عدن وتعزيز صفوف الشرعية والمكونات المؤيدة لها وإجراء اصلاحات جوهرية في مختلف الأجهزة والمؤسسات.
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البيان:

بيان صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية حول تطورات الاحداث الجارية في اليمن
وقفت الأحزاب والتنظيمات السياسة الموقعة على هذا البيان أمام تطورات الأحداث الجارية في بلادنا منذ الانقلاب على الشرعية الدستورية والتوافقية وإشعال الحرب وبعد سنوات من التعثر والفشل في توفير الخدمات والاحتياجات الضرورية للمواطنين والعجز عن تثبيت الأمن والاستقرار نتيجة للتفرد بالقرار واحتكار مواقع السلطة ما أطال أمد الحرب والانقلاب ومضاعفة المعاناة وتدهور الأوضاع الإنسانية والاجتماعية وتهديد مستقبل الدولة ووحدتها وكيانها .

وإذا تؤكد الأحزاب والتنظيمات السياسية على التمسك بخيار السلام المستدام القائم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ولاسيما القرار 2216 ..
فإنها تعيد التأكيد والتشديد على إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وإحلال السلام الشامل والمستدام ولايمكن أن يتحقق إلا بالالتزام بالشراكة الوطنية والتوافق وفق لما هو محدد بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ووثيقة الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وعودة مؤسسات الدولة للعمل بشكل مؤسسي من العاصمة المؤقتة عدن وتعزيز صفوف الشرعية والمكونات المؤيدة لها وإجراء اصلاحات جوهرية في مختلف الأجهزة والمؤسسات ولاسيما مؤسستي الجيش والأمن وفق البرنامج التنفيذي لتحالف القوى السياسية الذي أقرته المكونات السياسية ووقعت عليه منذ ما يقارب العامين..
والذي يقوم على أساس الشفافية والنزاهة وقواعد الحكم الرشيد وينهي حالة الفوضى والفساد ويقيم نموذج جاذب للدولة في مناطق سيطرة الشرعية , ويحدث تعديلاً جوهرياً في موازين القوى على الأرض من شأنه أن يجبر الانقلابيين على الخضوع للمفاوضات والقبول بالحل السياسي لإنهاء انقلابهم وتسليم السلاح وإرساء السلام المستدام .
ونشيد هنا بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية واسهاماته بالحفاظ على اليمن وهويته العربية وإسقاط التمرد والانقلاب .
وندعو التحالف إلى دعم برنامج الإصلاحات والتنمية والإعمار مع ما يقوم به من دور عسكري وسياسي والذي يجسد الأخوة العربية ووحدة المصير والهدف.
إن الأحزاب والتنظيمات السياسية الموقعة على هذا البيان تجدد دعوتها لإنعقاد مجلس النواب بصورة عاجلة في النصف الأول من شهر أبريل وفق أجندة وطنية واضحة ومحددة لمباشرة مهامه وفقاً للدستور والقانون وما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والتوافق على هيئة رئاسته ولجانه لمباشرة مهامها بشكل مؤسسي وتنفيذ الإصلاحات الجذرية والجوهرية في مختلف الأجهزة والمؤسسات.

كما تدعو إلى مبدأ الشراكة والتوافق والإسراع في إعلان وإشهار التحالف السياسي للمكونات السياسية والاجتماعية الداعمة للشرعية والذي سبق التوقيع على كل وثائقه قبل عامين وبالتزامن مع إنعقاد مجلس النواب وتجدد الدعوة لعودة كل مكونات الدولة وقيادات المكونات السياسية للعمل بالداخل والإلتحام بالجماهير والإرتباط بقضاياهم وقيادة معركة التحرير وإعادة البناء والإعمار معاً وبشكل مباشر
والله الموفق
صادر يوم الخميس 2019/4/4
المؤتمر الشعبي العام
الحزب الإشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
حزب العدالة والبناء
حزب البعث العربي الإشتراكي
حزب البعث العربي الإشتراكي القومي

Print Friendly, PDF & Email