[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

يوفنتوس يتشبث بمشاركة رونالدو أمام أياكس في دوري الأبطال

يوفنتوس يتشبث بمشاركة رونالدو أمام أياكس في دوري الأبطال مساء الأربعاء


بعدما لعب دوراً بارزاً في الإطاحة بأتلتيكو مدريد الإسباني من دور الستة عشر للمسابقة، يتطلع يوفنتوس الإيطالي إلى تعافي نجم هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو من الإصابة تماماً واستعادة لياقته قبل مباراة الفريق المرتقبة غداً الأربعاء، أمام أياكس الهولندي.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يحل يوفنتوس ضيفاً على أياكس غداً بإستاد يوهان كرويف في العاصمة الهولندية أمستردام، وذلك في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويأمل رونالدو في أن يكون جاهزاً تماماً لهذه المواجهة مع فريق أياكس الذي يعتمد على مجموعة من النجوم الصاعدة الواعدة والذي فجر المفاجأة في دور الستة عشر، وأطاح بريال مدريد الإسباني الفائز بلقب البطولة في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقباً.
ويحظى رونالدو بتاريخ حافل وسجل هائل في دوري الأبطال، إذ توج باللقب في خمس نسخ مختلفة منها نسخة واحدة مع فريقه القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأربع نسخ مع فريقه السابق ريال مدريد، من بينها ثلاثة ألقاب متتالية في المواسم الثلاثة الماضية قبل انتقاله ليوفنتوس في صيف 2018.
وعانى رونالدو في الفترة الماضية من إصابة عضلية تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده بتصفيات كأس أمم أوروبا 2020، في 25 مارس (آذار) الماضي.
ويأمل "اليوفي" في مشاركة رونالدو بمباراة الغد، إذ يمثل وجوده قوة هائلة في هجوم الفريق.
وكان يوفنتوس تعاقد مع اللاعب من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو (6ر112 مليون دولار)، وأثمرت الصفقة بشكل جيد، حيث سجل 19 هدفاً في الدوري الإيطالي وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها الفريق لاجتياز عقبة أتلتيكو مدريد في دور الستة عشر للبطولة الأوروبية بالفوز 3-2 في مجموع المباراتين.
ويسعى المدير الفني ليوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، إلى اصطحاب رونالدو في رحلة أمستردام لكنه يخشى تعرض اللاعب لانتكاسة، ولهذا، يترقب المدرب الرأي النهائي للطاقم الطبي للفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى