[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البنك المركزي اليمني يصدر توضيحاً هاماً بشأن تغطية حسابات التجار والمستوردين

أصدر البنك المركزي اليمني توضيحاً هاماً بشأن ما أُعلن عن تغطية البنك لحسابات التجار والمستوردين في البنوك بالعملات الاجنبية.

وفي تصريح منسوب إلى مصدر مسئول في البنك المركزي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح البنك إن ما نُشر اليوم وأُعلن عن تغطية البنك المركزي لحسابات التجار والمستوردين في البنوك بالعملات الأجنبية بإستثناء تجار السلع الأساسية الذي يتم وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنه 2018 .
وأضاف أنه بهذا يؤكد البنك المركزي أن سعر المصارفة بالنسبة للسلع الأساسية ما زال عند 440 ريال / دولار وسعر المصارفه للمشتقات النفطية أقل سعر سُجل في السوق ناقصاً عشره ريال/ دولار ولا صحة لما يشاع عن التعديل في السعر .
وكان البنك أعلن في وقت سابق، للتجار ورجال الاعمال والشركات والمؤسسات بأنه سيقوم بتغطية كافة احتياجهم من العملات الأجنبية لأغراض الاستيراد وبأقل سعر سُجل في السوق ، و في حساباتهم في البنوك المعتمدة .

كما سيقوم البنك المركزي بتغذية أرصدة البنوك المعتمدة والمشتركة لدى مراسليهم بالخارج فور إجراء عملية المصارفة في حسابات العميل وحسابات البنك المركزي .

وقال إنه في وقت سابق اليوم تم إجراء المصارفة لمستوردي المشتقات النفطية بسعر الدولار في السوق ناقصاً عشرة ريال . والذي كان وقت إجراء المصارفة (495 ريال / دولار) ، وللمستوردين الذين قاموا بتوريد مبيعاتهم بالريال إلى البنوك التي يتعاملون بها .
وقام البنك المركزي بتحويل المبالغ المستحقة إلى حسابات هذه البنوك لدى المراسلين .
وأهاب البنك المركزي بجميع مستوردي المشتقات النفطية إلى سرعه توريد مبيعاتهم أولا بأول إلى البنوك التي يتعاملون بها ليستفيدوا من هذه الميزة .

وأضاف البيان إن البنك المركزي اليمني يسعى إلى تأمين احتياجات التجار والمستوردين عن طريق إعادة الدورة المالية للبنوك وتجفيف مصادر الأموال للمضاربين بالعملة في الأسواق السوداء .

وأهاب البنك المركزي بالجميع استشعار روح المسئولية بالحفاظ على عملتنا الوطنية و استقرار سعر صرف الريال تجاه العملات الأجنبية .

زر الذهاب إلى الأعلى