بعد الإطاحة بالبشير.. الجامعة العربية تعرض الدعم على السودان

نشوان نيوز - وكالات

الجامعة العربية

بعد الإطاحة بالبشير.. الجامعة العربية تعرض الدعم على السودان خلال المرحلة الانتقالية


أعربت الجامعة العربية اليوم الجمعة، عن رغبتها في تحقيق السودانيين لتطلعاتهم بعد إطاحة الجيش الخميس، بالرئيس عمر البشير، وعرضت الدعم في المرحلة الانتقالية في البلد العربي.
وحسب وكالة إفي، أعربت الجامعة العربية في بيان عن رغبتها في اتفاق جميع الأطراف في السودان من أجل “مصلحة بلادهم” و”تحلي الجميع بالحكمة المطلوبة في هذا الظرف الدقيق”.
وطالبت بالتمسك بـ”الحوار السياسي” لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الحياة الكريمة والحرة والآمنة والمستقرة التي يستحقها.
وأوضحت أنها “لن تدخر وسعاً في دعم التوصل إلى التوافقات المأمولة أسوة بما طلب منها في مراحل سابقة”.
وأضافت، “لقد ظلت مختلف قضايا السودان التنموية والسياسية تمثل أولوية على أجندة العمل العربي المشترك، وسنواصل اهتمامنا بدفع السلام والاستقرار والتنمية في السودان من واقع قرارات القمم العربية المختلفة الصادرة في هذا الشأن، ومن واقع واجبنا ومسؤوليتنا نحو هذا البلد الكبير والمركزي في الوطنذ العربي”.
وأطاح الجيش السوداني أمس الخميس، بالبشير لينهي حكماً امتد 30 عاماً لم يتمكن من اجتياز ضغط الاحتجاجات في الشوارع التي اندلعت منذ 4 أشهر، وأسفرت في الأيام الأخيرة عن وقوف القوات المسلحة بجانب المتظاهرين.
وقررت القوات المسلحة السودانية فجر الأحد الماضي، أن قمع أجهزة الأمن وصل إلى حد بعيد ووقفت بجانب المتظاهرين الذين اعتصموا قبلها بيومين حول المجمع العسكري الرئيسي في الخرطوم للمطالبة بدعمهم.
وأعلن وزير الدفاع السوداني، الفريق ركن عوض بن عوف، أمس الخميس، “اقتلاع” نظام الرئيس البشير من السلطة والتحفظ عليه في مكان آمن.

نشوان نيوز