[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حافظ معياد يلتقي بوفد من البنك الفيدرالي الأمريكي في واشنطن.. صور

محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد يلتقي بوفد من البنك الفيدرالي الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن


التقى محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، بوفد البنك الفيدرالي الأمريكي، في واشنطن.
وحسب بيان، حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، جاء ذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقة القائمة بين الجانبين وسبل تعزيزها بما يخدم تسهيل الخدمات المصرفية بين البنوك اليمنية والبنوك الأمريكية، والتي تنعكس إيجاباً في تخيف معاناة الشعب اليمني.
واستعرض محافظ البنك المركزي الوضع القائم وضرورة إعادة العمل المصرفي من السوق غير الرسمية إلى الجهاز المصرفي بما يخدم استقرار أسعار الصرف وتمويل احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وبأقل الأسعار.
وشدد معياد، على ضرورة مساعدة البنك الفيدرلي للبنوك اليمنية من خلال فتح حسابات لها في البنوك الأمريكية؛ لتسهيل حركة تمويل التجارة، إذ اقترح تعيين شركة متخصصة لتأهيل البنوك اليمنية للوفاء بشروط البنوك المراسلة في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب.
وأبدى البنك الفيدرالي تفهم كبير للاحتياجات القائمة ووعد بتقديم كل الدعم و المساعدة للبنك المركزي والبنوك اليمنية، والذي من شأنه تحقيق استقرار العملة الوطنية وفتح مجالات التعاون مع البنوك الأمريكية.

حافظ معياد يلتقي بوفد البنك الفيدرالي الأمريكي في واشنطن
حافظ معياد يلتقي بوفد البنك الفيدرالي الأمريكي في واشنطن (فيسبوك)

زر الذهاب إلى الأعلى