محكمة خاضعة للحوثيين تبدأ محاكمة ترامب و61 آخرين بواقعة مقتل الصماد

نشوان نيوز - عدن

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

محكمة خاضعة للحوثيين تبدأ محاكمة ترامب و61 آخرين بواقعة مقتل الصماد قبل عام في الحديدة غربي اليمن


بدأت محكمة خاضعة للحوثيين بمحافظة الحديدة غربي اليمن محاكمة تشمل في قائمة المتهمين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و61 آخرين بواقعة مقتل القيادي صالح الصماد قبل عام.
وحسب وكالة سبأ التي يديرها الحوثيون، عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة الحديدة أمس أولى جلسات محاكمة المتهمين “في جريمة اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس صالح علي الصماد ومرافقيه”.

وأوضحت أنه في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي امين علي احمد زبارة، تلا رئيس استئناف النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة القاضي وضاح سلطان القرشي قرار الاتهام في القضية رقم ( 12) لسنة 2019م جريمة جسيمة تضمن (62) متهما اولهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية وانتهاء بالمتهم معاذ عبد الرحمن عباس.

وأشار القرار إلى أن المتهمين المحبوسين احتياطيا وعددهم (10) متهمين يمنيين ومن وصفهم بـ”الفارين من وجه العدالة” وعددهم (52) متهما أجانب ويمنيين اشتركوا في اتفاق جنائي، حيث استهدفوا موكب رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق صالح الصماد القائد الأعلى للقوات المسلحة باستخدام الطائرات العائدة للمتهمين من الأول حتى المتهم السابع والأربعون بحي سبعة يوليو في مدينة الحديدة في التاسع عشر من شهر ابريل 2018م ما أدى إلى مقتل المجني عليه ومرافقيه.
وكان الصماد قتل بغارة جوية للتحالف في الحديدة في أبريل الماضي وعينت الجماعة بدلاً عنه مهدي المشاط رئيساً للمجلس السياسي.

نشوان نيوز