تعز.. تفاصيل اجتماع الوكيل ورسالة المحافظ برفض القرارات

نشوان نيوز- عدن

تفاصيل اجتماع الوكيل المخلافي ورسالة المحافظ شمسان برفض القرارات الصادرة عن اجتماع جرى مع اللجنة الأمنية في تعز جنوبي اليمن دون علم المحافظ


مع موجة تصعيد جديدة في تعز ، شهدت المدينة أمس تطورات كشفت الخلافات في أقطاب السلطة المحلية مع اجتماع اللجنة الأمنية برئاسة الوكيل عبدالقوي المخلافي ورسالة المحافظ نبيل شمسان برقص القرارات .
ووفقاً للبيانات الصادرة في الشأن والتي اطلع نشوان نيوز على نسخة منها، فقد عقدت “السلطة المحلية واللجنة الأمنية”، اجتماعا مشتركا برئاسة وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي ونائب رئيس اللجنة قائد محور تعز اللواء سمير الحاج لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في المحافظة .

وأقر الاجتماع، “تكليف لجنة التهدئة المكلفة من قبل محافظ المحافظة بالتواصل مع العناصر المسلحة ودعوتها إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وتنفيذ الاتفاقات المبرمة “.
وكما أقر المجتمعون أيضاً “إعطاء مهلة للعناصر الخارجة عن القانون اليوم لوقف إطلاق النار وتسليم المطلوبين للأجهزة الأمنية وتنفيذ الاتفاق المتضمن إخلاء الأحياء السكنية من القوة المسلحة “.
وقال البيان إنه “في حال تعنت هذه العناصر و عدم استجابتها و استمرارها في مقاومة السلطات الأمنية فستقوم الحملة الامنية اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه العناصر المقاومة للسلطات التي تستخدم كل انواع الاسلحة في مقاومتها لسلطات الدولة”.
وعقب بيان الاجتماع، جاءت رسالة المحافظ نبيل شمسان وفقاً لوثيقة منسوبة لرئيس عمليات المحافظة موجهة إلى الوكيل المخلافي بشأن الاجتماع.
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص الرسالة:
من محافظ المحافظة
إلى وكيل الأول المحافظة
بالإشارة الى اجتماع اللجنة الأمنية وقيادة المحافظة الذي عقد برئاستكم يومنا هذا الموافق ٢٥/ ٤ / ٢٠١٩م والذي خرج بجملة من القرارات التي تتداولها المواقع الإخبارية.
وعليه فإنكم من دعوتكم لهذا الاجتماع دون علمنا واشعارنا بذلك والتداول معنا فيما تمخض عنه من قرارات فأنتم تتحملون المسئولية الكاملة عن النتائج التي سوف تترتب عن تلك القرارات وخاصة إن جاءت مخالفة للدستور والقوانين النافذة، مع تأكيدنا على التقيد التام بتنفيذ توجيهاتنا السابقة بوقف إطلاق النار وانسحاب الحملة الأمنية.

رسالة محافظ تعز نبيل شمسان برفض الحملة ضد كتائب أبوالعباس (فيسبوك)

نشوان نيوز