[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العون المباشر توفر مياه الشرب لـ13 ألف نسمة بعزلة الحواصلة في المحويت

العون المباشر توفر مياه الشرب لـ13 ألف نسمة بعزلة الحواصلة في المحويت غربي اليمن


نفذت العون المباشر مكتب اليمن مشروعي مياه عزلة الحواصلة بمديرية جبل المحويت في محافظة المحويت بالتعاون مع متابعي Q8ping ضمن مشاريع العشر الأواخر ليلة 27 رمضان "سقيا مياه اليمن" واللذين سيخدمان (13000) نسمة.

وفي بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، قالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن العون كثفت جهودها ومشاريعها في قطاع المياه على الساحة اليمنية لتوفير احتياجات السكان من المياه الآمنة للشرب للحد من الأمراض والأوبئة التي تنتقل عبر الماء الملوث.

وأكدت أهمية المشروع في تلبية احتياجات التجمعات السكانية في عزلة الحواصلة من المياه والتخفيف من أزمة انعدامها ومعاناة الناس في الحصول عليها، مشيرة إلى أن الحرب في اليمن خلفت واقعاً معيشياً صعباً وكارثياً يستدعي الاستجابة السريعة وتكثيف العون والمساعدة للشعب اليمني في كافة المجالات.

ونوهت بازرعة إلى أن العون المباشر مستمرة في تنفيذ المشاريع الحيوية والخدمية المستدامة بما يسهم في تحسين المستوى المعيشي وضمان حصول السكان في اليمن على الخدمات الأساسية.

وعبرت عن الشكر للمتبرعين متابعي Q8Ping في ليلة 27 رمضان لصالح مشروع سقيا مياه اليمن، ودعتهم إلى التفاعل مع الحملات المخصصة للتبرع لمشاريع اليمن لتحسين حياة الأهالي وتعزيز قدرتهم على مواجهة ظروفهم الراهنة.

كما تقدمت بالشكر للشركاء المحليين وكافة المساهمين تنفيذ المشروع.

من جهته ذكر مسؤول مشاريع المياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب أن المشروعين تكونا من تشييد ثلاثة خزانات أرضية بسعات مختلفة (100 – 50 – 50 م3)، وثلاث غرف ضخ (5×4م) اثنتين مرحلية وواحدة فوق البئر وكذا توريد وتركيب أنابيب مختلفة الأقطار مع الملحقات ووحدة ضخ غاطسة مع مولد كهربائي وجميع الملحقات وعدد مضختين أفقيتين مع جميع ملحقاتهما، وكذلك الأعمال المدنية وأعمال الحفريات وغرف التفتيش والدعامات الخرسانية بالإضافة إلى بناء وتجهيز مقر جمعية مستخدمي المياه .

وأشار إلى أن المشروعين سيوفران مياه الشرب ل (13000) نسمة، وتم تنفيذهما بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية في محافظة المحويت.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر في اليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي منظمة اليونيسف، كتلة التغذية منظمة اليونيسف، كتلة الصحة منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) برنامج الأغذية العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى