رئيس الفريق الحكومي في الحديدة: أي انتشار أحادي بدون رقابة يعتبر تحايلاً

نشوان نيوز - الحديد

رئيس الفريق الحكومي في الحديدة: أي انتشار أحادي بدون رقابة يعتبر تحايلاً على التنفيذ


في أول تعليق على بيان رئيس فريق الأمم المتحدة في مدينة الحديدة غربي اليمن الترحيب ببدء إعادة انتشار أحادي للحوثيين، اعتبر رئيس الفريق الحكومي صغير عزيز أن أي انسحاب أحادي بدون رقابة يعتبر تحايلاً على التنفيذ.
وأوضح عزيز بتغريدة على حسابه “نحن مستعدون لتنفيذ المرحلة الأولى من عملية إعادة الانتشار حسب ما تم الاتفاق عليه وقد أبلغنا الفريق مايكل لوليسغارد بأكثر من رسالة بذلك.
وأضاف أن “أي انتشار أحادي بدون رقابة وتحقق مشترك يعتبر تحايلاً على تنفيذ الاتفاق ومسرحية هزلية كسابقاتها وسوف يعري الأمم المتحدة “.
من جانبه اعتبر معمر الإرياني وزير الإعلام في حكومة معين عبدالملك أن عرض الحوثيين لإعادة الانتشار من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى بدءاً من يوم السبت غير دقيق ومضلل واستنساخ لمسرحية تسليم ميناء الحديدة لعناصرها.
وأضاف: أأي انتشار أحادي لا يتيح مبدأ الرقابة والتحقق المشترك من تنفيذ بنود اتفاق السويد، هو مراوغة وتحايل لا يمكن القبول به.
وقال الإرياني: نرحب بأي خطوة جادة نحو تنفيذ اتفاق السويد بشأن إعادة الانتشار في موانئ ومحافظة الحديدة ” وحذر من محاولات تضليل المجتمع الدولي ومجلس الامن قبل إنعقاد جلسته القادمة والحيلولة دون اتخاذ موقف حازم”.

نشوان نيوز