ناطق الحوثيين: بدأنا إعادة الانتشار في الحديدة وأمام مجلس الأمن فرصة

نشوان نيوز- وكالات

ميناء الحديدة

ناطق الحوثيين: بدأنا إعادة الانتشار في الحديدة وأمام مجلس الأمن فرصة


أعلن ناطق جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن محمد عبدالسلام أنهم بدأوا إعادة الانتشار في موانئ الحديدة بإشراف الأمم المتحدة وأمام مجلس الأمن فرصة لتحديد المعرقل.
جاء ذلك بعد ساعات من قيام الحوثيين بإعادة الانتشار في ميناء الصليف بحضور مراقبي الأمم المتحدة، حيث قالت مصادر محلية إنهم سلموا لقوات خفر السواحل التابعة لهم.
وقال عبدالسلام بتغريدات بحسابه بتويتر “من جانب واحد وبإشراف أممي تمت خطوة اليوم في الحديدة تنفيذا لاتفاق استوكهولم الذي ينص على التنفيذ بخطوات متزامنة من كلا الطرفين”.
وأضاف أنه “أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن فرصةٌ لإجبار الطرف الآخر على تنفيذ ما يلزمه دون مماطلة، وبدلا من بيع الكلام فلتثبتوا ولو مرة واحدة مصداقيتكم على الأرض”.
وتابع “ان تقديمنا خطوة من طرف واحد بعد اشهر من النقاش الطويل في لجنة اعادة الانتشار والتي رفض فيها الطرف الآخر كل المقترحات التي يتم فيها التنفيذ بخطوات متزامنة من الجميع تثبت عمليا من هو الطرف المعرقل والذي لا يرغب في احلال السلام ولا يريد التقدم في تنفيذ اتفاق ستكهولم”.
وكان رئيس فريق المراقبين التابعين للأمم المتحدة مايكل لوليسغارد أعلن الترحيب بإعادة الانتشار أحادي الجانب من قبل الحوثيين في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وشككت مصادر حكومية بالخطوة التي أعلن عنها الحوثيون واعتبرت أن أي انتشار أحاديقد لا يختلف عما سبقه ما لم تتحقق منه مختلف الأطراف.

نشوان نيوز