بعثة الأمم المتحدة في الحديدة أونمها تكشف حصيلة اليوم الأول من إعادة الانتشار

نشوان نيوز- عدن

بعثة الأمم المتحدة في الحديدة أونمها تكشف حصيلة اليوم الأول من إعادة الانتشار


كشفت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة أونمها حصيلة اليوم الأول من إعادة انتشار قوات أنصار الله (الحوثيين) من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وقالت إنه مضى وفقا للخطط الموضوعة.

وقال بيان رئيس فريق المراقبين الدوليين الفريق مايكل لوليسغارد حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن فرق الأمم المتحدة راقبت الموانئ الثلاثة في آن واحد عند خروج القوات العسكرية من الموانئ وتولي خفر السواحل مسؤولية الأمن فيها .

وكشف البيان عن “في الأيام التالية، من المتوقع أن تركز الأنشطة على إزالة المظاهر العسكرية والألغام. وستقوم الأمم المتحدة بإجراء التحقق الرسمي لعملية إعادة الانتشار الأولى هذه في الموانئ الثلاثة يوم الثلاثاء 14 أيار/ مايو.”

وأكد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار أنه ينبغي النظر إلى هذه الخطوة الأولية بوصفها الجزء الأول من المفهوم المتفق عليه للمرحلة الأولى من عمليات إعادة الانتشار الأوسع في الحديدة، وفقا لاتـفاق ستوكهولم.

وحسب البيان “أعربت الحكومة اليمنية عن التزامها بتنفيذ الجزء الخاص بها من المرحلة الأولى عند طلب الأمم المتحدة ذلك”، كما أشار “إلى استمرار المشاورات مع الأطراف بشأن بدء هذه الخطوات القادمة”.

نشوان نيوز