بالفيديو.. قصة الكوميدي أسامة سالمين الذي أحالته الإعلام السعودية إلى التحقيق

بالفيديو.. قصة الكوميدي أسامة سالمين الذي أحالته الإعلام السعودية إلى التحقيق


أثار إعلان وزارة الإعلام السعودية عن إحالة الكوميدي أسامة سالمين إلى التحقيق على خلفية الاتهامات له بالإساءة إلى جنود الجيش السعودي في الحد الجنوبي مع اليمن تعليقات واسعة بعد ردود فعل سعوديين طالبوا بمحاسبته.
وكانت وزارة الإعلام السعودية أعلنت منذ يومين عن إحالة الممثل الكوميدي أسامة سالمين ، للجنة المخالفات الإعلامية للتحقيق معه، واتخاذ الإجراءات النظاميه بحقه.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن وأكدت الوزارة أنها “تدعم الحريات الفنية وتصونها، ولكنها لن تتهاون بشأن التجاوزات التي تسيء إلى مرابطينا الذين نفخر بهم جميعا وبدورهم العظيم”.
وجاء إعلان الوزارة بعد أن تداول مغردون على مواقع التواصل مقطع فيديو يعيد نشره نشوان نيوز ويظهر أسامة سالمين الذي اتهموه بالإساءة إلى جنود الجيش في الحد الجنوبي ودعوا إلى محاسبته.

ويقول أسامة سالمين في مقطع الفيديو الذي المتداول: “هذه الهرجة من جد صارت، العيال جالسين ونتكلم خلونا نطلع برة، نطلع برة فين؟ احنا زعلنا قطر والبحرين والمغرب ومصر! نطلع برة فين يا ابني؟”.
ويضيف “احنا الي هنا ما استحملونا، يا جماعة نكتة خلونا ننكت نكتة، لأ، واحنا نتكلم في الهروج هذه جاء ايامها الخبر حق مقتل السفير الروسي الي التركي قتله، العيال بدو يحللوا الوضع سياسيا، الآن بتقوم حرب عالمية ثالثة”.
وقال “طيب ايش وضعنا احنا، ايش الي وش وضعنا احنا؟ احنا كوميديا، قال انت ابله لازم نستعد؟ نستعد لقتلهم بالضحك؟ ايش؟ سلاحنا الكوميديا؟ أيش نساوي؟ تدخل الساحة مبتسم، لا نرابط في هيئة الترفيه؟ أيش نساوي؟ تعرف إذا مرة تأزم الوضع ننزلهم طلال.. ترفيه ترفيه..”

وتابع سالمين قائلا وفقاً لشبكة سي إن إن: “يعني بصراحة اقتنعت شوي بكلامهم، عارفين أيام هتلر مدي مين في حرب كانت زمان، كان تشارلي تشابلن هو الترفيه، ف أحنا كويسين والله يا جماعة، يعني نرفه عن الناس يا جماعة، نرفه في الحرب ولا لا؟ مهمومين واحد يده مقطوعة يجي يضحك، تعرف لو ساويناها في واحد ما رح يعجبه الكلام”.