التحالف يعلن اعتراض طائرة بدون طيار للحوثيين حاولت استهداف مطار نجران

نشوان نيوز- وكالات

مطار نجران الإقليمي في السعودية

التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين حاولت استهداف مطار نجران جنوب السعودية قرب الحدود مع اليمن


أعلن المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد تركي المالكي اعتراض الدفاعات الجوية السعودية الخميس طائرة مسيرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه مطار نجران.
وقال المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه مطار نجران، ظهر اليوم .
وأضاف أن الطائرة حاولت “استهداف مطار نجران الإقليمي الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يومياً دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حمايه خاصة للأعيان المدنية ” حسب قوله.
وكان الحوثيون أعلنوا مؤخراً استهداف مطار نجران بالقرب من الحدود مع اليمن بطائرة مسيرة بدون طيار ، حيث اشارت تقارير إلى أن الاستهداف اليوم للمرة الثالثة بأقل من أسبوع وكان الحوثيون أعلنوا استهداف مواقع للطيران الحربي في المطار.

يشار إلى أن مطار نجران الإقليمي هو مطار يبعد عن مدينة نجران عاصمة منطقة نجران جنوب السعودية حوالي 7 كم، تأسس المطار عام 1973، وهو يخدم حسب المراجع على الانترنت، جميع القرى والمحافظات التابعة لمنطقة نجران.
ويوجد في المطار مسجد وصالة كبار الشخصيات وصالة مغادرة وقدوم وشحن جوي ومكتب لتأجير السيارات في صالة القدوم وقد تم القيام ببناء صالات جديدة.
ومنذ تصاعد الحرب في اليمن في السنوات الأخيرة توقف المطار لكن السلطات السعودية أعلنت مؤخراً إعادة تشغيله.

نشوان نيوز