إطلاق سراح أحمد المرقشي في صفقة تبادل أسرى مع الحوثيين

نشوان نيوز- عدن

إطلاق سراح أحمد المرقشي في صفقة تبادل أسرى مع الحوثيين

إطلاق سراح أحمد المرقشي في صفقة تبادل أسرى مع الحوثيين


أعلن اليوم الأحد في اليمن عن إطلاق سراح المعتقل أحمد عمر المرقشي في صفقة تبادل اسرى للمقاومة الجنوبية مع الحوثيين .
وفي بيان له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح ياسر الحدي ابوصهيب رئيس ملف الأسرى بمجلس المقاومة الجنوبية عدن، أنه ” تم تحرير عميد الأسرى الجنوبيين احمد عمر عباد المرقشي من سجون صنعاء بعد ان غيبه ميزان العدل مما تسبب له بالقهر عقد من الزمن بتهمه كيديه تم تدبيرها بالظلام لأجل اسكات صوت الحرية صوت الشعب الجنوبي صحيفة الأيام العريقة .”.
وقال “في هذا الشآن تم تخصيص 33 محتجز تم اسرهم من قبل المقاومة الجنوبيه وتم منحهم وتسخير خروجهم بمقابل تحرير عميد الاسرى احمد المرقشي بعام 2016″، ولكن بسبب سوء تفاهم أعيدوا من ردفان إلى معسكر التحالف في بير أحمد بعدن.
وأضاف أن ذلك استمر “حتى اتى مؤسس جبهة الساحل الغربي قائد فيلق العمالقه عبدالرحمن المحرمي ابوزرعه وتم التوافق واعطا لي الضوء الإخضر بالقيام بالافراج عنهم بدلاً عن عميد الاسرى احمد المرقشي.

وأشار إلى أن مؤسس جبهة الساحل الغربي عبدالرحمن المحرمي ابوزرعة وكذلك قائد المقاومة الجنوبية أبوهمام اليافعي كان لهم فضل كبير بمنح صلاحية ال33 المحتجز مقابل تحرير عميد الاسرى المرقشي وكان دافع قوة وحافز معنوي بالاقدام على مشوار طويل مليء بالأشواك.واضاف الحدي: العميد نبيل المشوشي كان له دور فعال وقال لرئيس المجلس الانتقالي نحن جنود للجنوب وخروج المرقشي يعد من الضروريات وتم الاتفاق مع ابو القاسم بالتنسيق مع قيادة انتقالي لحج رمزي الشعيبي والسعدي.

وخلص الحدي إلى أنه تمت صفقة التبادل اليوم بفضل الله وقد قام الشيخ عبدالرب النقيب بتكفل مراسيم التبادل كما كان له فضل سابقاً بمتابعة والحث على تحرير عميد الاسرى الجنوبيين.

وكان المرقشي يعمل حارساً لمقر صحيفة “الأيام” في صنعاء قبل أكثر من 10 سنوات، وجرى اعتقاله بتهمة قتل أدين على إثرها في إحدى المحاكم بصنعاء وفشلت جهود سابقة بذلت في سبيل إطلاق سراحه.

نشوان نيوز