إبراهيموفيتش يتجاوز رقم الجزائري, إبراهيموفيتش يتجاوز رقم الجزائري “دحلب” في تسجيل الأهداف

إبراهيموفيتش يتجاوز رقم الجزائري “دحلب” في تسجيل الأهداف

إبراهيموفيتش يتجاوز رقم الجزائري, إبراهيموفيتش يتجاوز رقم الجزائري “دحلب” في تسجيل الأهداف

تمكن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من تحطيم الرقم القياسي في تسجيل الأهداف مع فريقه، باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما نجح بتسجيل هدفين خلال المباراة التي جمعت فريقه ضد نيس في الجولة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

وحطم إبراهيموفيتش البالغ من العمر 34 عاما الرقم القياسي مع الفريق الباريسي، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، ويصبح الهداف التاريخي لناديه في الدوري برصيد 86 هدفا، ومتقدما بهدف واحد على اللاعب الجزائري السابق مصطفى دحلب.

وأحرز زلاتان هدفين ليساهم بانتصار فريقه بثلاثية نظيفة على نيس، وليواصل حامل اللقب انتصاراته، وكان نجما للمباراة بلا منازع؛ إذ لم يكتف بتسجيل هدفين بل صنع هدفا لزميله إدينسون كافاني الذي تقدم بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 35 بعد تمريرة من إبراهيموفيتش، حيث تبادل إبراهيموفيتش الكرة مع بليز ماتويدي قبل أن يرسل كرة عرضية إلى كافاني الذي وضعها من مدى قريب في المرمى.

وسجل زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني لسان جيرمان من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل الهدف الثالث لتصبح النتيجة 3-0 ويرفع رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم ويصبح الهداف التاريخي لناديه.

وكان الجزائري دحلب قد قضى فترة تاريخية مع النادي الباريسي، إذ لعب الجزائري مع الفريق منذ سنة 1974، ونجح في أن يكون واحدا من أبرز لاعبي الفريق على مدار التاريخ، بعدما لعب مع سان جيرمان قرابة الـ 10 سنوات، وكان هداف الفريق التاريخي وأحد أساطيره بعدما سجل 85 هدفا خلال مشاركته في الدوري الفرنسي في الفترة من (1974 -1984) ويعتبر أفضل ثالث هداف في تاريخ النادي الباريسي بتسجيله 98 هدفا في 306 مباريات لعبها في مختلف المسابقات.