بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي بين الإمارات وأمريكا

نشوان نيوز - وكالات

بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي بين الإمارات وأمريكا بعد توقيعها منذ شهور – مطلع العام الجاري


بدأ الخميس، سريان اتفاقية التعاون الدفاعي بين الإمارات وأمريكا بعد توقيعها مطلع العام الجاري، وفقاً لبيان أصدرته الإمارات العربية المتحدة ، في وقتٍ مبكر اليوم، فيما أشار خبير سياسي إلى جانب مما يربط البلدين بالتعاون العسكري .
ووفقاً لبيان نقلته وكالة أنباء الإمارات، ستعمل اتفاقية التعاون الدفاعي بين الإمارات والولايات المتحدة على تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين، و”ستعطي في هذا الوقت الحرج مزيدا من التقدم للشراكة العسكرية والسياسية والاقتصادية القوية التي تربطهما بالفعل.”

وجاء في البيان المشترك أن “الإمارات والولايات المتحدة تتشاركان الاهتمام العميق بضرورة تعزيز الرخاء والاستقرار في المنطقة”.

وستعمل اتفاقية التعاون الدفاعي “على تعزيز هذا الاهتمام عبر توطيد التعاون الوثيق في المسائل الدفاعية والأمنية، ودعم الجهود التي تبذلها الدولتان للحفاظ على الأمن في منطقة الخليج.”

وجاء البيان المشترك للدولتين خلال لقاء مستشاري الأمن الوطني لكلا البلدين.

في غضو ذلك، علق الاكاديمي والخبير السياسي عبدالخالق عبدالله على التطور وكشف عن تفاصيل بشأن التعاون العسكري الأمريكي الإماراتي.
وقال عبدالله بتغريدة على حسابه الشخصي بتويتر تابعها نشوان نيوز إن “الامارات هي الدولة العربية الوحيدة وواحدة من 3 دول في العالم فقط شاركت مع امريكا في 6 عمليات عسكرية حول العالم خلال 20 سنة الاخيرة “.
وأضاف أن هذه الحروب “أفغانستان ليبيا الصومال بوسنه حرب الخليج والحرب ضد داعش والاف من جنود الامارات يعملون بجانب القوات الأمربكية في أفغانستان منذ 12 سنة وحتى الآن”.

نشوان نيوز