بالفيديو.. أمطار غزيرة تغرق شوارع عدن وتخلف أضراراً وأنباء عن وفيات

نشوان نيوز- عدن

بالفيديو.. أمطار غزيرة تغرق شوارع عدن اليمنية وتخلف أضراراً في البنية التحتية والمنازل وأنباء عن وفيات

شهدت مدينة عدن جنوبي اليمن ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، هطول أمطار غزيرة أغرقت شوارع المدينة وخلفت أضرار على البنية التحتية وبعض المنازل والمحال وسط أنباء عن وفيات .

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي بثها نشطاء ويعيد نشوان نيوز نشرها، شوارع غدن تغرق عقب الأمطار الغزيرة التي هطلت ليلاً وتسببت بقطع الطرقات وخروج التيار الكهرباء في المدينة عن الخدمة.

وفيما ألحقت الأمطار الغزيرة أضرارا في البنية التحتية تحدثت أنباء عن تسجيل وفيات – حالتين من دون أن يصدر بيان رسمي عن السلطة المحلية.
وأطلق سكان الليلة الماضية مناشدات للسلطة المحلية للتحرك لإنقاذ المتضررين والأثار التي خلفتها الأمطار والسيول المترافقة معها.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، بنسختها في عدن، إن رئيس الوزراء معين عبدالملك تابع وبشكل مباشر الجهود المبذولة للتعامل مع الاضرار والتداعيات الناجمة عن هطول الامطار الغزيرة وتدفق السيول على عدن من مختلف الجوانب.

واجرى عبدالملك اتصالات مكثفة مع قيادة السلطة المحلية والاجهزة الامنية المختصة ومدراء المديريات في عدن ومسؤولي الجهات الخدمية للتعرف على الاضرار الاولية التي خلفتها كارثة هطول الامطار الغزيرة والمستمرة بما في ذلك الخسائر البشرية والمادية وانقطاع بعض الخدمات، وما يجري من جهود للتعاطي معها وفق الامكانت المتاحة.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة مضاعفة الجهود في هذا الظرف الاستثنائي للتخفيف من تداعيات واضرار هطول الامطار الغزيرة في مختلف مديريات العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة.

هطول أمطار غزيرة في عدن

الأمطار الغزيرة التي هطلت في عدن الليلة الماضية#أمطار_غزيرة #أمطار_عدن #اليمن #أبين #لحج

Posted by ‎نشوان نيوز‎ on Sunday, June 9, 2019

وأكد معين عبدالملك، تحمل الحكومة وجميع اجهزتها المختصة وقيادة السلطة المحلية مسؤوليتها في مواجهة كارثة الامطار وتدفق السيول التي تجتاح عدن.

نشوان نيوز