بالفيديو.. التحالف يعلن إصابة 23 شخصاً في مطار أبها جراء صاروخ كروز أطلقه الحوثيون

نشوان نيوز- وكالات

بالفيديو.. التحالف يعلن إصابة 23 شخصاً في مطار أبها جراء صاروخ كروز أطلقه الحوثيون


أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية إصابة 23 شخصاً من المدنيين في مطار أبها الدولي جراء سقوط صاروخ كروز أطلقه الحوثيون من اليمن للمرة الأولى.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي أنه عند الساعة (02:21) من صباح اليوم سقط مقذوف معادٍ (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.
وأوضح أن “سقوط المقذوف أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار”.
وبيّن المالكي أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الذي وصفه بـ”الإرهابي”، في الوقت الذي أعلن فيه الحوثيون مسؤوليتهم عن القصف.

وكان الحوثيون أعلنوا عن إطلاق صاروخ كروز باتجاه مطار أبها الدولي في منطقة عسير السعودية على الحدود مع اليمن .
ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع أن الصاروخ هو صاروخ مجنح “وأصاب هدفه بدقة عالية”.
وقال سريع إنه تم استهداف برج المراقبة بشكل مباشر مما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة لتتعطل بعد ذلك الملاحة الجوية في مطار أبها، وأضاف: لم تستطع أحدث المنظومات الأمريكية التصدي للصاروخ.

نشوان نيوز