خالد بن سلمان: سنواجه بحزم وصرامة بعد قصف مطار أبها

نشوان نيوز- وكالات

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان: سنواجه بحزم وصرامة بعد قصف الحوثيين مطار أبها


قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إن السعودية ستواجه بحزم وصرامة بعد استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي في منطقة عسير الحدودية مع اليمن .
وكىتب بن سلمان بتغريدات على حسابه بتويتر سنواجه ما وصفها بـ”جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر”، وأضاف أن استهدافهم لمطار مدني تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها”.
وقال خالد بن سلمان إن “إن وسائل الردع الحازمة سوف يتم اتخاذها”، وتابع “أؤكد أننا سنردع كل من يحاول المساس بأمننا ومصالحنا، مع إلتزامنا بكافة القوانين الدولية وقواعده العرفية حفاظاً على أمن واستقرار المنطقة”.
وكان الحوثيون أعلنوا عن استهداف برج المراقبة في مطار أبها الدولي ما أدى إلى تدميره وذلك باستخدام صاروخ كروز الذي تعد المرة الأولى التي يعلنون فيها عن استخدامه ضد أهداف في السعودية.
وأكدت التحالف سقوط صاروخ – مقذوف في المطار وقال إنه تسبب بإصابة 26 مدنياً من جنسيات مختلفة.
من جانبه قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام إن استمرار ما وصفه بـ”العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس وإغلاق مطار صنعاء ورفض الحل السياسي والخيار السلمي يحتم ذلك على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه عملا بقوله تعالى فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم .

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز