اللجنة الاقتصادية تحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن

اللجنة الاقتصادية في اليمن تحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن


أعلنت اللجنة الاقتصادية في اليمن ، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019، عن حصر استيراد المشتقات النفطية في عموم المحافظات على شركة مصافي عدن .

وقالت اللجنة الاقتصادية في بيان لها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم اتخذ قرارا بحصر استيراد المشتقات النفطية للجمهورية اليمنية على شركة مصافي عدن.

وأضافت أن القرار يشمل جميع التجار بما فيهم شركة النفط اليمنية حيث سيقومون بالشراء من شركة مصافي عدن لجميع احتياجاتهم من جميع أنواع المشتقات النفطية بالريال اليمني وليس بالعملة الأجنبية.

ولفتت إلى أن هذا القرار يأتي حفاظا على الاقتصاد الوطني وعملته المحلية وللحد من نشاط السوق السوداء و لضمان عدم تكرار أزمات المشتقات النفطية في جميع محافظات اليمن.

وأشارت اللجنة إلى أن هذا القرار سيعتبر ساريا من تاريخ صدوره، على أن يسمح للتجار في جميع المحافظات استكمال إجراءات استيراد الناقلات التي تم شحنها قبل تاريخ إصدار هذا القرار.

وتأسست شركة مصافي عدن في الشطر الجنوبي من اليمن سابقاً، بموجب القانون رقم لعام 1977 لتكون المسؤولة والمشغلة لمصفاة عدن ومنافعها وملحقاتها الواقعة في عدن الصغرى، البريقة وكذلك لإدارة عدن لتموين البواخر بالوقود الواقعة في التواهي، عدن.

ويشهد اليمن من آن لآخر أزمات في توفير المشتقات النفطية حيث تضاعف سعر البنزين والديزل لأكثر من الضعف مقارنة بالفترة السابقة للحرب.