[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

النفط تأسف لاستهداف أنابيب التصدير في شبوة بمناطق سيطرة النخبة الشبوانية

وزارة النفط في اليمن تأسف لاستهداف أنأبيب التصدير في شبوة بمناطق سيطرة قوات النخبة الشبوانية


أصدرت وزارة النفط اليمنية بياناً بشان استهداف أنابيب التصدير للنفط والغاز في محافظة شبوة جنوبي اليمن بتفجيرات خلال الأسبوعين الأخيرين أخرها الأربعاء الماضي.
وقال بيان للوزارة نقلته وكالة سبأ بنسختها في عدن إن "مثل تلك الأعمال التخريبية إنما تستهدف مقدرات الشعب ومكتسباته الحيوية، وتفشل الجهود المضنية والمبذولة من أجل إيجاد وخلق بيئة ومناخ إستثماري جذاب، وتعيق عودة الشركات النفطية الأجنبية للبلد وإستئناف نشاطها، وتعيق جميع أعمال التنمية في محافظة شبوة بشكل خاص وفي عموم الجمهورية بشكل عام".

وأضاف: أن إستعادة إنتاج وتصدير النفط الخام وعودة الشركات النفطية الأجنبية للبلد لم يتحقق إلا بعد جهود كبيرة ومضنية بذلتها وزارة النفط والمعادن خلال الفترة الماضية وبدعم لا محدود وإشراف مباشر ومتابعة حثيثة من قِبل القيادة السياسية العليا ممثلة بالرئيس ورئيس الوزراء وقيادة محافظة شبوة ورجال الجيش والأمن والتحالف.

وأعربت وزارة النفط، عن أسفها أن تلك التفجيرات والأعمال التخريبية لأنابيب النفط والغاز تقع في المناطق التي تقوم النخبة الشبوانية بحمايتها، كما دعت الوزارة، كافة أبناء محافظة شبوة للحفاظ على كافة تلك المكتسبات الوطنية التي تم تحقيقها.

وأهابت ب"قوات الجيش والأمن بتأمين كافة الشركات النفطية والمنشآت النفطية والغازية وأنابيب النفط والغاز في شبوة واتخاذ كافة الإجراءات الحازمة لردع مثل تلك الأعمال التخريبية لإستقرار عمليات الإنتاج والتصدير".

زر الذهاب إلى الأعلى