ad

تعز: قيادات مديرية القاهرة توقع وثيقة للحد من إطلاق الرصاص في الأفراح

تعز: قيادات مديرية القاهرة توقع وثيقة للحد من إطلاق الرصاص في الأفراح والمناسبات


وقعت القيادات الأمنية والمدنية في مديرية القاهرة بمحافظة تعز جنوبي اليمن، اليوم السبت، على وثيقة تقضي بالعمل على الحد من ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الافراح والمناسبات في إطار المديرية.
وتضمنت الوثيقة التي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، مجموعة من الضوابط والاليات التي سيتم الالتزام بها من قبل جميع الأطراف بهدف الحد من الظاهرة والحفاظ على ارواح المواطنين.

ويأتي التوقيع على الوثيقة في ختام حلقة نقاشية شارك فيها ما يقارب من 30 مشاركا من القيادات الأمنية والمدنية وعقال الحارات والخطباء وعدد من الوجاهات الاجتماعية لمناقشة خطة التنمية المحلية التي أعدتها لجنة التنمية المحلية في المديرية.

وناقش اللقاء أهم المشكلات التي تضمنتها الخطة والمتمثلة في ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الافراح والمناسبات والتي راح ضحيتها العشرات من المواطنين في مدينة تعز، حيث استعرض اعضاء لجنة التنمية خلال الحلقة النقاشية الخطة التنموية للمديرية، بالإضافة الى فيلم توعوي يجسد مخاطر انتشار ظاهرة إطلاق الرصاص خلال الافراح والمناسبات.

وتحدث مدير مديرية القاهرة احمد علي جامل في الحلقة النقاشية حول اهميه دور منظمات المجتمع المدني في الإسهام في عملية التنمية المحلية وكل ماله علاقة بتعزيز ثقافة السلم ووضع الحلول للظواهر السلبية كظاهرة إطلاق النار في الاعراس والمناسبات.
ومن جانبه أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة خالد البركاني أهمية التركيز على هذه الظاهرة المجتمعية الخطيرة، مبديا استعداد المكتب بالتوجيه إلى كافة الخطباء في المديرية للعمل على توعية المواطنين بمخاطر الظاهرة والتحذير من آثارها على المجتمع.

كما تحدث مساعد مدير عام شرطة محافظة تعز لشؤون الأمن العقيد نبيل الكدهي على أهمية تكاتف وتوحيد الجهود للنهوض والارتقاء بالعمل من كافة الجوانب الأمنية والخدمية وبذل مزيدا من الجهود من أجل خدمة مدينتنا وتذليل كافة كافه الصعوبات والتخفيف من أعباء المواطنين.

من جهته تطرق مساعد شؤون الأحياء العقيد سمير الأشبط إلى ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس والتي تعد ظاهرة خطيرة تؤرق المجتمع وتقلق السكينة العامة وتروع الآمنين.

واستعرض الاشبط أهم الإجراءات التي قامت بها شرطة تعز لمنع هذه الظاهرة حيث أكد بأن الحملة الأمنية مستمرة في ظبط كل من يطلق النار في الأعراس مؤكدا بأن الحملة حققت نجاحات كبيرة ونسعى للقضاء على هذه الظاهرة نهائيا.

كما تحدث مدير مكتب الأوقاف على ضرورة إشراك المجتمع بشكل عام لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة للقضاء على ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس مشددا على أهمية رفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع.

وشارك في الحلقة النقاشية قيادات مدنية وامنية من المحافظة والمديرية حيث حضر امين عام المجلس المحلي عبد الملك عون، والعقيد سمير الاشبط مساعد مدير الأمن لشؤون الأحياء السكنية في المحافظة، والعقيد نبيل الكدهي مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن في المحافظة، والعقيد وليد العساج مدير أمن مديرية القاهرة.

وقال المدير التنفيذي لمركز الدراسات والاعلام الاقتصادي محمد إسماعيل خلال افتتاح اللقاء ” يأتي هذا اللقاء بالتزامن مع إطلاق مبادرة ” افهم ” والتي تسعى الى حشد كل الطاقات المجتمعية من اجل الحد من ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الافراح والتي باتت من أبرز المشاكل التي يستوجب الوقوف امامها ومعالجتها والحد من تباعاتها ”

واضاف اسماعيل ” المبادرة واحده من العديد من المبادرات التي أطلقتها لجان التنمية المحلية خلال المرحلة الماضية سواء اكان ذلك في محافظة تعز او في محافظة عدن والتي تستهدف كافة القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية وغيرها “

كما تحدث مدير مكتب الأوقاف عن ضرورة إشراك المجتمع بشكل عام لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة للقضاء على ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس مشددا على أهمية رفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع.

من جهته استعرض نائب رئيس لجنة التنمية، ماجد الضبيبي، رؤية ورسالة اللجنة والاهداف التي تسعى الى تحقيقها خلال المرحلة المقبلة.

واضاف الضبيبي ” لن تتوقف جهودنا عند مبادرة ” افهم ” بل سنقوم بالعديد من المبادرات في كافة القطاعات.

وتسعى لجنة التنمية المحلية بمديرية القاهرة في محافظة تعز، والتي تم تشكيلها في نهاية العام الماضي من قبل مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ضمن أربع لجان تنموية في مديريات القاهرة والمعافر في محافظة تعز، ومديريات صيرة ودار سعد بمحافظة عدن، الى تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تستجيب لاهم الاولويات التي تضمنتها خطط التنمية المحلية

Print Friendly, PDF & Email