مكافحة الفساد ومحافظ البنك المركزي اليمني يطالبان بضبط إيرادات المهرة

نشوان نيوز- عدن

مكافحة الفساد ومحافظ البنك المركزي اليمني يطالبان بضبط إيرادات محافظة المهرة في بوابة اليمن من الشرق


طالبت هيئة مكافحة الفساد ومحافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد بضبط إيرادات محافظة المهرة من خلال إلزام السلطة المحلية بتوريدها إلى فرع البنك في المحافظة .
ونشر معياد وثيقة يعيد نشرها نشوان نيوز و هي عبارة عن مذكرة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومهمورة بتوقيع رئيسة الهيئة أفراح بادويلان إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك بتعزيز ما تضمنته مذكرة سابقة لمحافظ المركزي .
وأكدت الهيئة في المذكرة على أهمية الزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة بايداع الايرادات في البنك المركزي وعدم السحب والصرف منها إلا بما يتوافق مع الضوابط والإجراءات القانونية النافذة .

وكان محافظ البنك المركزي أعلن منتصف يونيو الماضي نجاح ربط فرع البنك المركزي اليمني في محافظة مأرب مع الفرع الرئيسي للمصرف في عدن وأعلن جهود لربط الفرع في محافظة المهرة .
وقال معياد في بيان سابق ” نؤكد أننا لانستطيع البقاء في هذا العمل الا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها الى البنك المركزي بعدن ” .

الجدير بالذكر أن البنك المركزي أكد في وقت لاحق الشهر الماضي ربط فرع مأرب بعدما كان منفصلاً منذ سنوات، على إثر الأوضاع التي تعيشها البلاد.

مكافحة الفساد ومحافظ البنك المركزي اليمني يطالبان بضبط إيرادات المهرة (مذكرة الهيئة)

مكافحة الفساد ومحافظ البنك المركزي اليمني يطالبان بضبط إيرادات المهرة (مذكرة الهيئة2)

 

نشوان نيوز