[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: التخطيط العمراني تُحذر المواطنين من شراء الأراضي غير الموثقة بالسجل العقاري

التخطيط العمراني تُحذر المواطنين من شراء أرضي غير موثقة بالسجل العقاري في الحديدة غربي البلاد


حذرت السلطة المحلية وفرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة (غرب) المواطنين في مديرية باجل من شراء أي قطعة أرض غير مسجلة بالسجل العقاري حفاظاً على أموالهم وممتلكاتهم.

وأهابت السلطة المحلية وفرع الهيئة في تعميم صادر عن اجتماعهما أمس الأحد، بالمواطنين "عدم التعامل مع المكاتب العقارية غير المرخصة من الجهات المختصة في المديرية لضمان عدم ضياع أموالهم ودخولهم في مشاكل مع ملاك الأراضي الحقيقيين".

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في صنعاء، فقد دعت السلطة المحلية وهيئة الأراضي أصحاب المخططات السكنية المخالفة للقانون للحضور إلى مكتب الهيئة بالحديدة لمطابقتها مع المخططات المعتمدة لتصحيح أوضاعها القانونية خلال شهر من هذا التاريخ ، مالم فسوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتخلفين عن ذلك وسيتم الغاء أي مخطط لا يتوافق مع مخططات الدولة المعتمدة وفقا للقانون.

وحثت اللجنة المشكلة من الأراضي والأشغال العامة والجهات المعنية الأخرى بسرعة النزول الميداني وحصر كافة المخالفات والبناء العشوائي المستحدثة ورفع تقرير فني وقانوني بذلك ليتم على ضوئه إتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن حفظ الحقوق العامة والخاصة، وتضمن كذلك الحد من المخالفات التي تشوه وجه المدينة وتعيق عملية التنمية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى