المبعوث الأممي غريفيث يناقش مع عبدالملك الحوثي مستجدات جهود السلام

نشوان نيوز- وكالات

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يناقش مع عبدالملك الحوثي مستجدات جهود السلام خلال زيارته إلى صنعاء


عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لقاءات في العاصمة صنعاء ناقش خلالها مع عبدالملك الحوثي وقيادات أخرى مستجدات جهود السلام المبذولة من الأمم المتحدة والمفاوضات بشأن اتفاق الحديدة .
وذكرت وكالة سبأ بنسختها في صنعاء أن عبدالملك الحوثي أكد “الجاهزية للسلام العادل”، لكنه ربط ذلك بوقف ما وصفه بـ”العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي” .
وشدد الحوثي على ضرورة الإسراع في إنجاز ملف الأسرى والمعتقلين ولفت حسب الوكالة إلى ” تمت الموافقة خلال الفترة الماضية على ما طرحه المبعوث الأممي في لقاءاته الأخيرة في صنعاء كمقترحات منه إلا أنها قوبلت بالرفض من الطرف الآخر”.
واتهم الحوثي الجانب الحكومي أو ما وصفه بـ”الطرف الآخر”، بالتلكؤ “في التقدم في اتفاق الحديدة رغم القيام بخطوة أحادية الجانب ضمن إعادة الانتشار في الموانئ وما يحصل من خروقات”.
من جانبه، أكد المبعوث الأممي حسب وكالة سبأ ان “المساعي مستمرة للوصول لحل سياسي سلمي يعيد لليمن والشعب اليمني الأمن والاستقرار”.

وكان غريفيث وصل صنعاء أمس للمرة الأولى منذ شهور، وبعد أزمة المبعوث مع الحكومة واتهامها لها بارتكاب تجاوزات خلال الشهور الماضية، وخصوصاً فيما يتعلق باتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة .

واعلن غريفيث أنه سيقدم إلى مجلس الأمن الدولي إحاطة بشأن المستجدات في اليمن بعد التطورات الأخيرة ومنها اجتماعات السفينة في الحديدة بقيادة الجنرال مايكل لوليسغارد .

نشوان نيوز