قرقاش: التحالف يستعد للمرحلة القادمة في اليمن بأدوات سياسية وعسكرية

قرقاش يقول التحالف بشقيه السعودية والإمارات يستعد للمرحلة القادمة في اليمن بأدوات سياسية وعسكرية وإن الحروب الحديثة معقدة

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش إن التحالف بقيادة السعودية يستعد للمرحلة القادمة في اليمن بأدوات سياسية وعسكرية واعتبر أن الحروب الحديثة معقدة .
جاء ذلك في تغريدات على حسابه بتويتر، تابعها نشوان نيوز ، حيث قال الوزير الإماراتي إن “التحالف العربي في اليمن وفي قلبه المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات صلب وقوي وعزز آلياته امتحان الأزمة والحرب”.
وأضاف قرقاش أن ” التحالف يستعد للمرحلة القادمة بأدواته السياسية والعسكرية وبإصرار على تحقيق أهدافه الاستراتيجية”.
إلى جانب ذلك، وفيما بدا اشارة لطول أمد الحرب وأنباء تقليص بلاده قواتها، قال قرقاش إن الحروب الحديثة معقدة وأفغانستان والعراق وسوريا أمثلة على ذلك.
وأضاف أنه وبالمقارنة حقق التحالف العربي مجموعة من أهدافه الاستراتيجية وعلى رأسها صد محاولات تغيير التوازنات الاستراتيجية في المنطقة وعودة الدولة وتحرير الأرض ويبقى أمامه مشروع الاستقرار السياسي واستدامته.
وتعد الإمارات العضو الثاني في التحالف إلى جانب السعودية وجاء تصريح المسؤول الإماراتي في ظل الأنباء عن تقليص أبوظبي تواجدها العسكري في اليمن مع التوتر الذي تشهده منطقة الخليج العربي والأزمة بين الولايات المتحدة وإيران .

وأعلن مسؤولون إماراتيون بصورة غير رسمية بأكثر من تصريح عن تقليص التواجد العسكري في اليمن لكن الإمارات لم تقدم بياناً رسمياً بشأن التفاصيل.