قتلى باشتباكات في ريدة عمران, قتلى باشتباكات في ريدة عمران وسط روايات متضاربة بشأن الملابسات

قتلى باشتباكات في ريدة عمران وسط روايات متضاربة بشأن الملابسات

قتلى باشتباكات في ريدة عمران, قتلى باشتباكات في ريدة عمران وسط روايات متضاربة بشأن الملابسات

قتلى باشتباكات في ريدة عمران شمالي اليمن وسط روايات متضاربة بشأن الملابسات التي قتل فيها وجهاء


سقط العديد من القتلى والجرحى باشتباكات في مديرية ريدة بمحافظة عمران  وسط روايات متضاربة بشأن الملابسات .
وذكرت مصادر إعلامية أن الشيخ مجاهد قايد قشيرة العولي قتل بالإضافة إلى مسؤولين موالين لجماعة أنصار الله (الحوثيين) ووجهاء بينهم الشيخ محمد حسن الشتوي وشقيقه الشيخ هادي حسن الشتوي خلال اشتباكات بدأت الجمعة الماضي في ريدة عمران .
وجاءت الاشتباكات وسط روايات متضاربة بشأن الملابسات ، حيث قال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية الخاضعة للحوثيين إن مجاهد قشيرة شكل عصابة من عدد من المطوبين وقام بالتقطع وقتل مواطن يوم الجمعة الماضي.
ونقل المركز رواية أمن عمران أنه أرسل حملة أمنية تمكنت من محاصرة قشيرة والأفراد الموالين له قبل أن يتم إرسال وساطة لمطالبتهم بتسليم أنفسهم إلا أنهم أطلقوا النار على الوسطاء وأفراد الأمن ما أدى لمقتل الشيخ محمد الشتوي وشقيقه هادي الشتوي بالإضافة لأفراد أمن موالين للحوثيين .
من جانبها ذكرت مصادر أخرى أن قشيرة كان قيادياً سابقاً مع الحوثيين ووصفت الاشتباكات أنها بينية داخل إلا أن إعلام الجماعة أفاد أن مجاهد قشيرة زعيم عصابة مطلوب للقضاء.

وتقع عمران على بعد 50 كيلومترا من العاصمة صنعاء وتمثل الطريق الواصل بين صعدة وصنعاء ، بما في ذلك منطقة ريدة التي دارت فيها المواجهات وطريق ريدة خارف.