غريفيث إمكانية الوصول سلام اليمن, غريفيث يطلق تصريحات جديدة عن إمكانية الوصول إلى سلام في اليمن

غريفيث يطلق تصريحات جديدة عن إمكانية الوصول إلى سلام في اليمن

غريفيث إمكانية الوصول سلام اليمن, غريفيث يطلق تصريحات جديدة عن إمكانية الوصول إلى سلام في اليمن

المبعوث الأممي مارتن غريفيث يطلق تصريحات جديدة عن إمكانية الوصول إلى سلام في اليمن


أطلق المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تصريحات جديدة يحمل توقعات مفاجئة عن إمكانية الوصول إلى سلام وشيك في اليمن رغم غياب أي مؤشرات.
وفي تصريحات له الثلاثاء من جنيف قال غريفيث “إن الحرب في اليمن يمكن وقفها لأن الطرفين المتحاربين والتوافق السياسي الدولي يدعمون اتفاقًا توسطت بشأنه الأمم المتحدة في ستوكهولم في ديسمبر .

وقال غريفيث للصحفيين في جنيف “أعتقد أن هذه الحرب في اليمن قابلة للحل على نحو وشيك”.

وأضاف “الطرفان كلاهما يصر على رغبته في حل سياسي والحل العسكري غير وارد، ما زالا على التزامهما باتفاق ستوكهولم بكافة جوانبه المختلفة”.
وجاء تصريح غريفيث بحمل توقعات مفاجئة ركزت عليها وسائل الإعلام رغم أنها جاءت فارغة من أي مؤشرات أو خطوات على أرض الواقع .
وكان غريفيث قدم احاطة إلى مجلس الأمن الدولي مؤخراً تضمنت معلومات حول أحدث التطورات بما فيها ما يتعلق في الحديدة واعتبر أن الحديدة هي البوابة المركزية للحل في اليمن .

وقال مبعوث الأمم المتحدة لمجلس الأمن إن “انّ اليمن بالقرب من الخطوط الأمامية لمأساة محتملة ناجمة عن التوتّرات في المنطقة وليس من مصلحة اليمن أن يتم جرها إلى حرب إقليمية. يجب على جميع الأطراف أن تكف عن أي إجراءات من شأنها ان تأخذ اليمن في هذا الاتجاه”.

ووقعت الأطراف اليمنية اتفاق سلام في ستوكهولم اتفاق الحديدة في ديسمبر الماضي نتج عنه إيقاف التصعيد في الحديدة إلا أن التنفيذ لا يزال يواجه أزمة حتى اليوم .