مايكل لوليسغارد يغادر صنعاء بعد انتهاء فترة عمله وتكريمه من الحوثيين

الحوثيون يكرمون مايكل لوليسغارد بانتهاء فترة عمله في اليمن

رئيس فريق الأمم المتحدة في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد يغادر صنعاء بعد انتهاء فترة عمله وتكريمه من الحوثيين


غادر رئيس فريق المراقبين الدوليين – البعثة الأممية في محافظة الحديدة غربي اليمن الجنرال مايكل لوليسغارد أمس العاصمة صنعاء بعد انتهاء فترة عمله وتكريمه من قبل الحوثيين في حفل التوديع.
وأوضحت وكالة سبأ بنسختها التي يديرها الحوثيون أن نائب رئيس الأركان المعين من الجماعة اللواء علي حمود الموشكي كان على رأس المشاركين في توديع لوليسغارد بمطار صنعاء وأشاد بالجهود التي بذلها لوليسغارد خلال ترؤسه لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة .
وقام نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء حسين العزي بتكريم مايكل لوليسغارد في مناسبة انتهاء فترة عمله.
ونقلت وكالة سبا في صنعاء عن العزي أنه نوه إلى الجهود التي بذلها لوليسغارد في تنفيذ الاتفاق وإعادة الانتشار في الحديدة رغم اصطدام تلك الجهود بتعنت وعرقلة الطرف الآخر.
من جانبه، أشار الموشكي والذي يرأس فريق الجماعة وحلفائها في الحديدة إلى الرضا عما قدمه لوليسغارد وقال إن “الجنرال لوليسغارد قائد عسكري ذو ضمير حي لم تستطع” من وصفها “دول العدوان أن تشتري ضميره كما اشترت ضمائر الكثير من الناس”.
وكان مايكل لوليسغارد الذي يحمل الجنسية الدانماركية عين في يناير الماضي رئيساً لفريق البعثة الأممية في الحديدة خلفاً لرئيس اللجنة السابق باتريك كاميرت والذي استمر شهراً واحداً واستقال من منصبه .

وتشكلت البعثة الأممية في الحديدة بعد اتفاق ستوكهلوم المبرم برعاية الأمم المتحدة في السويد وترأسها باتريك كاميرت لأول مرة ثم مايكل لوليسغارد .