طارق صالح يكشف عن القوة التي تسلمت جزيرة زقر من الإمارات

جزيرة زقر البحر الأحمر الحديدة غرب اليمن

طارق صالح يكشف عن القوة التي تسلمت جزيرة زقر قبالة الحديدة غربي اليمن من الإمارات


أكد العميد طارق صالح قائد ما يعرف بقوات المقاومة الوطنية – حراس الجمهورية تسليم الإمارات جزيرة زقر في الحديدة غربي اليمن وكشف عن القوة التي تسلمت الجزيرة.
جاء ذلك في تغريدة على حسابه بتويتر حيث قال سلم الأشقاء في الامارات جزيرة زُقر إلى لواء خفر السواحل بقيادة العقيد عبدالجبار الزحزوح وهو من ابناء الحديدة ومن أفضل الضباط اللذين أسسوا قوات خفر السواحل.
وأضاف “سنقاتل لتحرير تهامه مع ابناء تهامة وسيقاتل ابناء تهامة معنا لتحرير صنعاء وصعدة من الكهنوت الجاثم على صدور شعبنا اليمني”، حد تعبيره.
وجاء تصريح طارق صالح بعد اعلان المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي وضاح الدبيش عن أن الامارات سلمت مؤخرا جزيرة زقر في البحر الأحمر قبالة الحديدة إلى قوات خفر السواحل اليمنية .
وأُثارت بعض وسائل الاعلام معلومات بشأن هوية القوة التي تسلمت جزيرة زقر وبأنها بقيادة طارق صالح إلا أن تصريحه بدا انه للرد على تلك الأنباء .
وتعد جزيرة زقر أكبر الجزر اليمنية في البحر الاحمر مساحتها نحو 185 كيلومترا وتكتسب اهمية استراتيجية إلى جانب جزيرتي حنيش على الحدود البحرية مع اريتريا.

ومؤخرا اعلنت الإمارات انها تنفذ خطة لتقليص تواجدها العسكري في اليمن وسحبت جانبا من قواتها من أكثر من منطقة ومنها عدن والساحل الغربي سواحل تعز وحتى الحديدة .