من وسط الحادثة.. تفاصيل الانفجار في معسكر الجلاء عدن ومقتل أبواليمامة

نشوان نيوز- خاص

من وسط الحادثة.. الصحفي اليافعي تفاصيل الانفجار في معسكر الجلاء عدن ومقتل العميد منير اليافعي أبواليمامة جنوبي اليمن


روى الصحفي اليمني ياسر اليافعي تفاصيل لحظة الانفجار الذي نتج عن سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه معسكر الجلاء في مدينة عدن جنوبي البلاد.
وقال اليافي في منشور على صفحته اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “ذهبت صباح اليوم بناء على دعوة من الشهيد القائد أبواليمامة لحضور حفل تخرج دفعة من اللواء 11 صاعقة ودفعة من الدعم والاسناد.
وأضاف “وصلت الى المعسكر قبل بدء الحفل بدقائق، سلمت على القائد الشهيد وباقي القيادات واستقبلني بإبتسامته المعروفة”، إشارة إلى قائد اللواء الأول دعم وإسناد في الحزام الأمني منير اليافعي المعروف أبواليمامة.
وتابع بشأن حادث الانفجار في معسكر الحزام الأمني “اخذت مكاني في المنصة ضمن الضيوف وشاهدت أبو اليمامة ينزل من المنصة، وقال لي احد الضيوف كان بجانبي يا اخي أبو اليمامة ولا وقف من الصباح وهو يدخل ويخرج يتفقد الجنود واجراءات سير العرض، قلت طبعه كذا”.
وأضاف من وسط الحادثة “بعد نزول أبواليمامة تقريبا بدقيقتين حدث انفجار ضخم خلف المنصة مباشرة حيث استهدفه بشكل مباشر، الانفجار احدث ارباكاً كبيراً.
وواصل الصحفي اليافعي “نزلت صوب الانفجار شفت عدد من الجثث وحفره كبيرة وشظايا يبدو انها لصاروخ وليست عملية إرهابية انتحارية كما كان متوقع”.
وتابع “أبو اليمامة دائماً يردد انا مشروع شهيد من اجل الجنوب وقضيتنا العادلة، هذه العبارة لكل من ينصحه يأخذ الاحتياطات اللازمة اثناء تحركه كان يرددها وبكل ثقة انا مشروع شهادة والموت واحد”.
وأضاف في سياق حديثه عن منير اليافعي “أبو اليمامة رجل استثنائي صحيح ولن يعوض، لكن هناك الف أبو اليمامة والجنوب ولاد ولن ينكسر او يهزم اطلاقاً”.
وواصل بالقول “تعرض أبو اليمامة لحملات إعلامية رخيصة وكان يتجاهلها دائماً ويقول سأرد عليهم من الميدان وفي الميدان”.
واختتم ياسر اليافعي بالقول “الشهادة طريق الأبطال وتضحياتهم لا يمكن ان ننساها اطلاقاً وستتناقلها الأجيال الى الأبد ,عاش شجاعاً واستشهد شجاعاً وفي مقدمة الصفوف، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته”.

وكان الانفجار الذي وقع نتيجة استهداف معسكر الجلاء بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون أدى لعشرات القتلى والجرحى اثناء عرض عسكري .

نشوان نيوز