[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يتراجع بعد تهديد ترامب بفرض رسوم جديدة على الصين

الذهب يتراجع بعد تهديد ترامب بفرض رسوم جديدة على الصين مطلع الشهر المقبل


تراجعت أسعار الذهب نحو واحد بالمئة، اليوم الجمعة، مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح، بعدما أدت ضربة جديدة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في النزاع التجاري المستمر منذ عام مع الصين إلى ارتفاع الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا في الجلسة السابقة.
وبحلول الساعة 0548 بتوقيت فرينتش، كان سعر الذهب في المعاملات الفورية منخفضاً 0.8% إلى 1433.63 دولار للأونصة، بعدما بلغ أعلى مستوياته في أسبوعين عند 1446.10 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وحسب وكالة رويترز، صعد المعدن نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع، ويتجه لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية في أربعة أسابيع.
وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة واحداً بالمئة إلى 1446.10 دولار للأونصة.
وكان المعدن الأصفر قفز أكثر من اثنين بالمئة أمس الخميس، بعدما قال ترامب إنه سيفرض رسوماً إضافية نسبتها عشرة بالمئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتباراً من الشهر القادم، لتشتد حدة الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم التي هزت الأسواق المالية العالمية.
وقال ترامب أيضاً إنه في حالة عدم إحراز تقدم في المفاوضات التجارية، فإن قد يزيد الرسوم أكثر، بما يتجاوز حتى الرسوم البالغة 25% التي فرضها بالفعل على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، 0.1% اليوم الجمعة بعدما سجل أكبر انخفاض يومي في أسبوعين في الجلسة السابقة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، قفز البلاديوم 1.2% إلى 1441.36 دولار للأونصة، بعدما هبط إلى أدنى مستوياته في سبعة أسابيع في الجلسة السابقة، ويتجه صوب أسوأ أداء أسبوعي في ثلاثة أشهر.

وارتفع البلاتين 0.5% إلى 853.01 دولار للأونصة، بينما انخفضت الفضة 0.8% إلى 16.19 دولار للأونصة. ويتجه المعدنان صوب تسجيل أول هبوط أسبوعي لهما في أربعة أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى