ad

تفاصيل زيارة محمد بن زايد إلى السعودية وتصريحاته بشأن اليمن

نشوان نيوز- عدن

محمد بن زايد مع محمد بن سلمان خلال زيارة إلى السعودية

تفاصيل زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى السعودية وتصريحاته عن موقف الإمارات بشأن تطورات اليمن


قام ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحية الإمارات الشيخ محمد بن زايد زيارة إلى السعودية التقى فيها الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان وأطلق تصريحات بشأن اليمن .
وانعقد اللقاء في مكة المكرمة مع الملك سلمان بحضور العديد من المسؤولين قبل أن يعقد لقاء آخر مع محمد بن سلمان قالت وسائل الإعلام السعودية إنه استعرض “العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية بما فيها التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق أمنها واستقرارها”.
من جانبها نقلت وكالة الأنباء الإماراتية وام، عن محمد بن زايد قوله خلال اللقاء مع الملك سلمان “الإمارات والسعودية تقفان معاً، بقوة وإصرار، في خندق واحد في مواجهة القوى التي تهدد أمن دول المنطقة وحق شعوبها في التنمية والتقدم والرخاء”.

وقال محمد بن زايد: إن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة قام، منذ تشكيله في عام 2015، بدور تاريخي ووقف بحزم ضد محاولة اختطاف اليمن، وعمل ولا يزال من أجل يمن ينعم شعبه بالتنمية والتقدم، وسيظل التحالف العربي إلى جانب الشعب اليمني وكل ما يحقق مصالحه في حاضره ومستقبله”.

وأكد محمد بن زايد عن “التوافق بين البلدين على المطالبة الفورية للأطراف اليمنية المتنازعة بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن، وأعرب عن التقدير “الكبير للحكمة التي أبدتها المملكة العربية السعودية في دعوة الأطراف اليمنية في عدن الى الحوار في المملكة”.
واعتبر محمد بن زايد أن “هذه الدعوة تجسد الحرص المشترك على استقرار اليمن ، وتمثل إطاراً مهماً لنزع فتيل الفتنة وتحقيق التضامن بين أبناء الوطن الواحد، لأن الحوار هو السبيل الوحيد لتسوية أية خلافات بين اليمنيين”.

ودعا محمد بن زايد “الأطراف اليمنية المتنازعة إلى اغتنام الفرصة التي تتيحها هذه الدعوة الكريمة للحوار والتعامل الإيجابي معها من أجل توافق يعلي مصلحة اليمن العليا”.
وكانت الحكومة اليمنية حملت الإمارات العربية المتحدة المسوؤلية عن “الانقلاب” الذي نفذه المجلس الانتقالي المطالب بالانفصال في مدينة عدن ، مؤخراً.

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز