[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأمم المتحدة تدعو للحفاظ على التهدئة في عدن وتكشف عدد موظفيها العاملين بالمدينة

الأمم المتحدة تدعو للحفاظ على التهدئة في عدن جنوبي اليمن وتكشف عدد موظفيها العاملين بالمدينة


دعت الأمم المتحدة إلى الحفاظ على التهدئة وقف إطلاق النار في مدينة عدن جنوب اليمن وأشارت إلى أنها تركز في الجانب الإنساني وكشفت عن عدد المنظمات وعدد موظفيها العاملين في المدينة كما قالت إن موظفين تابعين لها سيصلون عدن في الأيام المقبلة.

جاء ذلك، في إحاطة المتحدث باسم المنظمة للصحفيين أمس الثلاثاء، حول الوضع في عدن، حيث قال إنه "منذ تصاعد العنف في عدن في 7 أغسطس ، ظلت الأمم المتحدة تركز على البقاء وتقديم البرامج الأساسية لإنقاذ الأرواح هناك وفي المحافظات المجاورة".
وأضاف "تعمل حالياً 34 منظمة إنسانية في عدن ، حيث تصل إلى 1.9 مليون شخص في المتوسط ​​معونة غذائية وأكثر من 1.6 مليون شخص يحصلون على المياه الصالحة للشرب كل شهر".
وذكر المتحدث في التصريحات التي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن لدى الأمم المتحدة حاليا أكثر من 300 موظف محلي ودولي يعملون في عدن. كما هو الحال في مراكز العمل غير التابعة للأسرة التابعة للأمم المتحدة حول العالم ، يتناوب الموظفون الدوليون بانتظام للاستراحة القصيرة.
وأضافت: أنه غادر عدد من الموظفين على متن قارب يوم الأحد ، 11 أغسطس. خطط الكثيرون لقضاء عطلة العيد مع أسرهم ولكنهم لم يتمكنوا من السفر في الوقت المحدد بسبب إغلاق المطار.
ووفقاً للمتحدث، من المقرر أن يصل المزيد من موظفي الأمم المتحدة الدوليين إلى عدن في الأيام المقبلة ، وستستمر دورات التناوب، وقال إن البرامج الإنسانية لا تتأثر بهذه العملية.
وأكد أن ميناء عدن ، الذي يعد أحد المنافذ الرئيسية للبضائع التجارية والإنسانية إلى اليمن ، ما يزال يعمل يعمل. زإمخ تمت إعادة فتح المطار أيضًا ، ومعظم الطرق مفتوحة في عدن.
وأضاف: تستجيب الوكالات الإنسانية لتأثير العنف الأخير في عدن. تزور الوكالات المراكز الصحية لتقييم الاحتياجات ، وكذلك تزور الأحياء لتحديد مخاطر الذخائر غير المنفجرة.
وتابع "لدى الوكالات أيضًا 2000 مجموعة من أدوات الاستجابة السريعة في وضع الاستعداد ؛ توفر هذه المجموعات المواد الغذائية الأساسية ومستلزمات النظافة في حالات الطوارئ. البرامج الإنسانية العادية مستمرة أيضا".
وفي ختام البيان قالت الأمم المتحدة إنها تدعو جميع الأطراف إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار السائد في عدن والدخول في حوار لحل الخلافات.

[custom-related-posts title="عناوين متصلة" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى