لجنة سعودية إماراتية في عدن للإشراف على انسحاب الانتقالي قبل حوار جدة

نشوان نيوز- خاص

مؤتمر صحفي لوفد التحالف من السعودية والإمارات في عدن

لجنة سعودية إماراتية في عدن جنوبي اليمن للإشراف على انسحاب الانتقالي وتمهيداً للمشاركة في حوار جدة


قالت مصادر قريبة من السعودية إن لجنة سعودية إماراتية وصلت، الخميس، إلى مدينة عدن جنوبي اليمن للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المؤسسات الحكومية والعسكرية في المدينة.

ونقلت قناة العربية عن مصدر أن الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، تسلمت محيط قصر معاشيق الرئاسي في عدن من عناصر المجلس الانتقالي.

وكانت قوات التحالف بقيادة السعودية طالبت قوات المجلس الانتقالي بالانسحاب من المواقع التي استولت عليها من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وحسب القناة، اشترط التحالف إتمام الانسحاب قبل بدء حوار دعته إليه الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية وعناصر المجلس الانتقالي من أجل التوصل إلى تسوية.

انسحاب الانتقالي قبل حوار جدة

وكان نائب وزير الخارجية في الحكومة اليمنية محمد الحضرمي أعلن في بيان أمس اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن من الضروري انسحاب مجامي الانتقالي قبل بدء أي حوار ، إشارة إلى دعوة الحوار في جدة السعودية .

وقال الحضرمي ” من الضروري أولا أن يتم الالتزام بما ورد في بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن الصادر بتاريخ 10 أغسطس 2019 والذي طالب بضرورة انسحاب المجاميع المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي من المواقع التي استولوا عليها خلال الأيام الماضية”.
وأكد الحضرمي على ضرورة ان يتم تسليم السلاح الذي تم أخذه نتيجة لهذا التمرد الانقلابي وضرورة عودة قوات الحكومة الشرعية لتلك المواقع.
وقال: “يتوجب ايضا إيقاف كافة الانتهاكات بحق المواطنين الأبرياء والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية في كافة مناطق سيطرتهم بما فيها محافظتي عدن ولحج”.

عناوين ذات صلة

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز