السعودية تؤكد استهداف الحوثيين حقل الشيبة النفطي لهجوم بطائرات مسيرة

نشوان نيوز- عدن

حقل الشيبة النفطي في السعودية

السعودية تؤكد استهداف الحوثيين حقل الشيبة النفطي قرب حدود الإمارات لهجوم بطائرات مسيرة أطلقتها الجماعة من اليمن


أكدت السلطات السعودية السبت تعرض حقل الشيبة النفطي لهجوم بطائرات مسيرة بدون طيار أطلقها الحوثيون ونتج عنه اشتعال حريق جرت السيطرة عليه دون خسائر بشرية .
وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، صرح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، بأنه عند السادسة والثلث من صباح اليوم السبت السادس عشر من شهر ذي الحجة 1440هـ الموافق 17 أغسطس 2019م، تعرضت إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي إلى اعتداء عن طريق طائرات مسيرة بدون طيار “درون ” مفخخة.
وأضاف الفالح أنه “نجم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه – بفضل الله – بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة، ودون أي إصابات بشرية ، ولله الحمد؛ مؤكدًا أن إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي”.
وأعلن الفالح أن السعودية “تدين بأشد العبارات” ما وصفته بـ”الهجوم الجبان”، وتؤكد أن “هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرًا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها”.
وأضاف أن “هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، وبالتالي يمثل تهديدًا للاقتصاد العالمي“.
وكان المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع أعلن تنفيذ سلاح الجو التابع للجماعة أكبر عملية هجومية في عمق السعودية منذ سنوات استهدفت حقل الشيبة النفطي .
وقال سريع في تصريحات نقلتها قناة المسيرة إن “عشر طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرقي المملكة” ضمن أما أسماه “عملية توازن الردع الأولى”.
وأضاف أن حقل ومصفاة الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي في السعودية ويتسع لأكثر من مليار برميل، ووعد بعمليات أكبر وأوسع إذا استمر ما وصفه بـ”العدوان”.
ويقع حقل الشيبة النفطي في الربع الخالي بالقرب من الحدود بين السعودية ودولة الإمارات وهذه المرة الثانية التي تعلن الجماعة مهاجمة أهداف نفطية داخل السعودية.

Related Posts

نشوان نيوز