الخارجية ترحب بالموقف الأمريكي حول وحدة اليمن وتطورات عدن.. ماذا قالت واشنطن؟

نشوان نيوز- وكالات

وزارة الخارجية الأمريكية - واشنطن

وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف ترحب بالموقف الأمريكي حول وحدة اليمن وتطورات عدن.. ماذا قالت واشنطن؟


رحبت وزارة الحارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت، بالموقف الأمريكي – التصريحات حول دعم وحدة اليمن وتطورات عدن بما في ذلك رفض “تمرد” المجلس الانتقالي الجنوبي .
وعيرت الخارجية في بيان نقلته وكالة سبأ الحكومية عن ” عن بالغ تقديرها للموقف الأمريكي الدائم والثابت في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وحكومته الشرعية المنتخبة والمعترف بها دولياً”.
وكان وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني قال بتغريدة رصدها نشوان نيوزظ “نثمن عالياً الموقف الامريكي الداعم لليمن ووحدته وأمنه واستقراره وسلامة اراضية،ونؤكد على عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي تستند على أسس من التعاون والتنسيق في مكافحة الارهاب وفي مختلف المجالات”.
ماذا قالت واشنطن؟
وكانت واشنطن وعبر تصريخ لوزارة الخارجية نقلته قناة الحرة أكدت أنها تدعم وحدة اليمن في ظل التطورات الأخيرة والدعوات إلى الانفصال .
ونقلت القناة عن مسؤول كبير في الوزارة الجمعة إن الولايات المتحدة تدعم يمنا موحدا ولا تتغاضى أبدا عما فعله المجلس الانتقالي الجنوبي.

ودعا المسؤول الأميركي الأطراف في اليمن “للتوصل إلى اتفاق متفاوض عليه ينهي ما يعتبر إلهاء عن التهديد الإستراتيجي الذي يشكله الحوثيون المدعومون من إيران ضد السعودية”.

وأضاف المسؤول الأميركي أن “ما جرى في جنوب اليمن إلهاء وأمر غير مساعد وهو إزاحة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا”.

وشدد في حديثه الخاص للحرة على أن “السعودية تعمل على وساطة لسحب المجلس الجنوبي وإعادة تشكيل الحكومة، مؤكدا “أن واشنطن تدعم ذلك”.

وكشف المسؤول الأميركي أن “السعوديين يتحدثون مع الإماراتيين الذين يقال إن لهم علاقات مع المجلس الجنوبي وسنرى ماذا سيحصل”.

Related Posts

نشوان نيوز