تصريح جديد من الخارجية اليمنية يطالب الإمارات بوقف دعم الانتقالي بعد تصعيد أبين

نشوان نيوز- خاص

جنود من الإمارات في اليمن

تصريح جديد من الخارجية اليمنية يطالب الإمارات بوقف دعم المجلس الانتقالي الانتقالي بعد تصعيد الأخير في أبين


في تصريح جديد يلقي بالمسؤولية على دولة الإمارات العضو الرئيسي في التحالف بقيادة السعودية ، طالبت الخارجية اليمنية بوقف الدعم الإماراتي للمجلس الانتقالي مع تصعيد الأخير في محافظة أبين جنوبي اليمن .
وقال نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه “ما تشهده محافظة ابين من تصعيد غير مبرر من قبل قوات المجلس الانتقالي المدعومة من قبل الامارات العربية المتحدة الشقيقة أمر مرفوض وغير مقبول”.
وأضاف أن التصعيد في أبين “سيعمل على تقويض وافشال جهود الوساطة التي نقدرها كثيرا من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية “.
وقالت الخارجية “نرفض استمرار تقديم الدعم الاماراتي المالي والعسكري لقوات المجلس الانتقالي الخارجة عن القانون والدولة في اليمن، ونجدد المطالبة بايقافه بشكل فوري وكامل”.
وكان وزير الإعلام في الحكومة المعترف بها دولياً، حذر من التصعيد من قبل الانتقالي في محافظة أبين وحذره من تأثيره على جهود السعودية للتهدئة.
وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات على معسكري لقوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية في أبين بعد مواجهات في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة شرق عدن .

وسقط قتلى وجرحى بالمواجهات التي دارت قرب الشرطة العسكرية ومعسكر الخاصة في زنجبار فيما حلقت طائرات التحالف في سماء المدينة .

Related Posts

نشوان نيوز