وفد الانتقالي حوار جدة الحكومة, بعد وصول وفد الانتقالي إلى حوار جدة.. الحكومة: لن نشارك قبل الانسحاب

بعد وصول وفد الانتقالي إلى حوار جدة.. الحكومة: لن نشارك قبل الانسحاب

نشوان نيوز- خاص

وفد الانتقالي حوار جدة الحكومة, بعد وصول وفد الانتقالي إلى حوار جدة.. الحكومة: لن نشارك قبل الانسحاب

بعد وصول وفد المجلس  الانتقالي الجنوبي في اليمن إلى حوار جدة.. الحكومة: لن نشارك قبل الانسحاب


بعد وصول وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن برئاسة عيدروس الزبيدي إلى مدينة جدة السعودية ، أعلنت الحكومة أنها لن تشارك قبل الانسحاب من قبل قوات المجلس في أي حوار .
وقال نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي في تصريحات اطلع نشوان نيوز على نسخة منها إن ” الحكومة بصدد التحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لما يخوله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة لضمان إيقاف الدعم الاماراتي للمجلس الانتقالي والذي مكن عملية التمرد المسلح في عدن وابين”.
وأضاف “نجدد الترحيب بالدعوة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، الا اننا لن نشارك في اي حوار مع الانتقالي ألا بعد امتثاله لما ورد في بيان التحالف والانسحاب من المواقع التي تم الاستيلاء عليها، بالإضافة إلى تسليم السلاح وعودة القوات الحكومية وإيقاف كافة الانتهاكات”.
وجاء الموقف بعد أن وصل أمس وفد المجلس الانتقالي إلى حوار جدة بقيادة عيدروس الزبيدي رئيس المجلس، تلبية لدعوة من وزارة الخارجية السعودية.
وضم وفد الانتقالي كلاً من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الدكتور ناصر الخبجي وعبدالرحمن شيخ و عدنان الكاف وعلي الكثيري .

وكانت السعودية وجهت دعوة إلى الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي إلى حوار برعايتها في مدينة عدن بعد الأحداث التي شهدتها عدن منذ أكثر من أسبوع وسيطر على اثرها المجلس الانتقالي في المدينة .

Related Posts