حضرموت تلقي كرة اختبار وترفض الانتقالي ضمناً: نريد كافة الصلاحيات لقيادة المحافظة

نشوان نيوز- عدن

مؤتمر حضرموت الجامع يختار قيادته برئاسة بن حبريش

حضرموت شرقي اليمن تلقي كرة اختبار وترفض الانتقالي ضمناً بتصريح عن بن حبريش : نريد كافة الصلاحيات لقيادة المحافظة


في تصريح وُصف بأنه كرة اختيار من مسؤول رفيع في محافظة حضرموت شرقي اليمن ، دعا وكيل أول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش العليي إلى تمكين أبنائها من إداراتها ومنح كافة الصلاحيات لقيادة المحافظة فيما هو أقرب إلى الحكم الذاتي.
وفي بيان وزعه مقربون وحصل نشوان نيوز على نسخة منه، دعا الشيخ عمرو بن حبريش إلى تولي قيادة السلطة المحلية في حضرموت كامل زمام الأمور في المحافظة.
وقال بن حبريش “ن منطلق درء الفتن والصراعات.. رأيي يقول:تتولى قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة كامل زمام الأمور باعتبارها أعلى سلطة شرعية رسمية محلية من أبناء المحافظة وبسط نفوذها وأحكام كامل سيطرتها في نطاق اختصاصها.
وتضمن التصريح أن “تُمنح الصلاحيات كافة لأداء المهام داخل المحافظة بما يمكنها من القيام بتطبيق خططها في كل المجالات العسكرية منها والأمنية والخدمية والادارية”.
وإشار إلى أن ذلك يتم “في إطار العمل المؤسسي الرسمي المسؤول الذي ينبغي أن تنصب لدعمه جهود ورعاية دول التحالف العربي , وتعززه وترفده الجهود المجتمعية , للخروج بنتائج ايجابية سلمية مربحة للجميع”.
وجاء موقف بن حبريش، في ظل الجدل الدائر بعد سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن وإعلانه أنه يسعى إلى بسط السيطرة على كافة المحافظات الجنوبية والشرقية بما فيها وادي وصحراء حضرموت .
ويرأس بن حبريش حلف ومؤتمر حضرموت الجامع وهو الإطار السياسي الذي يمثل العديد من الشخصيات المحلية في المحافظة وسبق أن نادى بمنح حضرموت كافة الصلاحيات بإدارة الملفات الأمنية والعسكرية والخدمية.

Related Posts

نشوان نيوز