ماذا قال هاني بن بريك عن مواجهات شبوة وموقف النحبة الشبوانية؟

نشوان نيوز - شبوة

هاني بن بريك في المؤتمر الصحافي يهاجم الحكومة ويتحدث عن هبة شعبية

ماذا قال هاني بن بريك عن مواجهات شبوة شرقي اليمن وموقف قوات النحبة الشبوانية مع القوات الحكومية في عتق؟


أطلق نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن تصريحات بشأن مواجهات عتق في محافظة شبوة وموقف النخبة الشبوانية والتي تراجعت بعد معارك مع القوات الحكومية.
وقال بن بريك بتغريدات على حسابه بتويتر تابعها نشوان نيوز ، إنه “بينما وفد المجلس الانتقالي برئاسة سيدي الرئيس عيدروس الزبيدي في السعودية تلبية للدعوة الكريمة، يفتعل من لايريد للزيارة النجاح تحرشات بنقاط النخبة الشبوانية لتجد نفسها مضطرة للدفاع عن نفسها”.
وأضاف “نوجه دعوة عاجلة للتحالف بإرسال لجنة لتقصي الحقائق ومعرفة من المتسبب بتفجير الوضع هناك”.
وتابع بن بريك أن “احترام النخبة للتحالف بقيادة السعودية والالتزام التام بالتهدئة والنظر في الحلول مع التحالف هو ما جعل النخبة تتوقف في شبوة والاكتفاء بالتأديب الذي حصل”.
لكن قال “في حال تكرار الاعتداء والتحشيد من حزب الإصلاح الإرهابي فلن نقف نتفرج التزام قطعناه على أنفسنا أمام شعبنا وسيهب الجنوب كله لشبوة”.
وكانت عتق شبوة شهدت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والامن الحكومية وبين قوات النخبة الشبوانية مع سعي الاخيرة للسيطرة على المدينة إلا أن الأولى أعلنت كسر الهجوم.
وتتواجد في شبوة لجنة من القوات السعودية وصلت أمس في ظل اتهام الحكومة للقوات الإماراتية بالمسؤولية عن تفجير الوضع عسكرياً في والسعي لاقتحام مدينة عتق، مركز المحافظة.

Related Posts