بالفيديو.. سقوط مقر الانتقالي ومعسكر ثالث للنخبة في شبوة والمحافظ يوجه

نشوان نيوز - شبوة

تقدم لقوات الجيش في المواجهات مع النخبة في شبوة

بالفيديو.. سقوط مقر المجلس الانتقالي الجنوبي ومعسكر ثالث للنخبة في شبوة شبوة جنوبي اليمن والمحافظ يوجه


أعلنت مصادر في القوات الحكومية بمحافظة شبوة جنوبي شرق اليمن اليوم السبت، السيطرة على مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عدن بالإضافة إلى معسكر ثالث للنخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.
وأظهر مقطع فيديو قوات من الجيش تسيطر على مبنى المجلس الانتقالي وسط انتشار أعداد كبيرة من الأطقم العسكرية في محيطه، بعد استسلام العديد من الأفراد الذين كانوا متواجدين في المبنى.
وجاء سقوط مبنى الانتقالي في شبوة، وسط أنباء عن استسلام 30 فرادً من المتواجدين فيه، وبعد أن منيت قوات النخبة الشبوانية بخسائر ميدانية أعقبت محاولتهم انتزاع السيطرة على مدينة عتق، مركز المحافظة.

كما سيطرت قوات الشرعية السبت على معسكر الشهداء التابعة لقوات النخبة بعد أن سيطرت أمس على معسكرة مرة وثمد عقب مواجهات لم تتوفر أي معلومات رسمية بشأن الخسائر البشرية والمادية خلالها.
في الأثناء، أصدر محافظ شبوة محمد صالح بن عديو توجيهات بحماية الممتلكات وبسط الأمن وإشاعة روح الإخاء.
وقال بن عديو بتغريدة اليوم “نوجه رجال الجيش والأمن إلى حماية الممتلكات العامة والخاصة وبسط الأمن في عاصمة المحافظة وإظهار القيم الأصيلة لأبناء محافظة شبوة وحسن التعامل واشاعة روح الإخاء والتسامح وتضميد الجراح”.
وكانت مصادر محلية تحدثت عن توجيهات من المحافظ بإخلاء سبيل الأفراد المتواجدين في مقر المجلس الانتقالي وعدم التعرض لهم بأي نوع، من الممارسات التعسفية.

 

نشوان نيوز