قوات الجيش تدخل بلحاف بعد استسلام معسكرات النخبة في شبوة

نشوان نيوز- خاص   

قوات الجيش تدخل بلحاف بعد استسلام كافة معسكرات النخبة في شبوة

قوات الجيش تدخل بلحاف بعد استسلام كافة معسكرات النخبة في شبوة جنوبي شرق اليمن


بسطت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية الاثنين، سيطرتها على منطقة بلحاف أخر معاقل تواجد وانتشار قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات والموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة جنوبي شرق اليمن .
وأكدت مصادر محلية في شبوة وأخرى عسكرية أن قوات الجيش تسلمت رسمياً من التحالف وبحضور القوات السعودية منشأة بلحاف وميناء تصدير النفط من قوات النخبة الشبوانية.
وجاء التطور وفق مصادر نشوان نيوز بعدما أعلنت معسكرات النخبة الشبوانية ومنها اللواء الأول المسيطر في بلحاف الولاء للحكومة وقبل ذلك في عزان والصعيد، حيث قامت النخبة بالتسليم لقوات الجيش التابع للحكومة الشرعية.
وأظهرت صور نشرها نشطاء على الانترنت جنود من الجيش ينتشرون في بلحاف انكسار التعزيزات التي أرسلها المجلس الانتقالي الجنوبي لاستعادة الموقف العسكري في عتق.
وكانت القوات الموالية للمجلس الانتقالي، بدأت التصعيد أواخر الأسبوع الماضي، للسيطرة على مدينة عتق وطلبت من اللواء 21 ميكا وقوات الأمن الخاصة المغادرة قبل أن تنفجر المواجهات وتنتهي بخسارة “النخبة” والتشكيلات الموالية للانتقالي.
ويتواجد في عتق رئيس الحكومة معين عبدالملك بعدما وصل أمس بحراسة القوات السعودية إلى جانب عدد من الوزراء، وعقد اجتماعاً بقيادات السلطة المحلية في المحافظة.
وفي وقت سابق اليوم، دعا المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إلى تثبيت وقف إطلاق النار في محافظتي شبوة وأبين وأعلن عن لجنة سعودية إماراتية لإحتواء التطورات الأخيرة.

Related Posts