[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الداخلية تقر إجراءات أمنية في عدن ولحج وأبين وتوجه دعوات لقيادات الانتقالي

الداخلية تقر إجراءات أمنية في عدن ولحج وأبين جنوبي اليمن وتوجه دعوات لقيادات الانتقالي بعد دخول الجيش


أقر وزارة الداخلية في اليمن إجراءات في كل من محافظات عدن ولحج وأبين عقب إعلان تقدم الجيش الوطني فيها في أعقاب مواجهات مع قوات المجلس الانتقالي الجنووبي والذي وجهت الوزارة دعوات لقياداته.
وأوضحت الداخلية في بيان لها نقلته وكالة سبأ، أنها تدعو كافة افراد وضباط ومنتسبي الاجهزة الامنية للقيام بمهامهم في الحفاظ على امن وسلامة المواطنين وتامين كافة الممتلكات العامة والخاصة بمحافظات ابين ولحج وعدن والتحلي باليقظة الكاملة والحرص الشديد للحفاظ على الامن والسكينة العامة عقب الانتصارات التي حققها الجيش الوطني في المحافظات الثلاث بعد تطهير شبوة من مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي".

كما دعت الوزارة كافة المواطنين وخاصة في محافظات ابين وعدن ولحج إلى الالتزام بالنظام والقانون والحفاظ على السكينة العامة والابلاغ عن اي تهديدات أو مخالفات امنية والعمل جنبا إلى جنب مع اخوانهم في الجيش والامن في تطبيع الاوضاع والحفاظ على السلامة العامة .

وأقرت وزارة الداخلية منع المجاميع المسلحة من التجول في العاصمة المؤقتة عدن و محافظة ابين ولحج حيث ستقوم من خلال أجهزتها المختصة، وبالتنسيق الكامل مع قوات الجيش الوطني، بدورها في حفظ الأمن والسكينة وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت لجميع المواطنين حرصها على سلامة الجميع.. وقالت الوزارة " ندعوا المغرر بهم من المقاتلين في صفوف التمرد إلى القاء السلاح والتوقف عن تهديد الامن ونؤمنهم على ارواحهم فهم ابناءنا ولن يكونوا الا جزء منا لهم مالنا وعليهم ما علينا وتحت سقف الدولة وسيادة القانون".

ودعت الوزارة من وصفهم البيان "تلك القلة القليلة من قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي المستمرين بالتحريض وتهديد الامن و السكينة العامة للاحتكام للعقل والمسؤولية، والتخلي عن سلاحها والانسحاب من المؤسسات التي تحتلها و عن كل ما يعكر صفو الأمن والسلم الاجتماعي، والحفاظ على وحدة الصف الوطني في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية".

وأكدت الوزارة أنها "ستتخذ كافة الإجراءات المخولة لها انطلاقا من المسؤولية الوطنية والدستورية الملقاة على عاتقها في تحقيق الأمان والطمأنينة والسكينة العامة، وتحمل المخالفين لقراراتها المسؤولية الكاملة عما يترتب على أعمالهم من نتائج، وتشيد وزارة الداخلية باليقظة العالية والتعاون المستمر من أبناء عدن وابين لحج وكافة التواقين لجعل مدنهم مدن السلام والمحبة والتنوع والتعايش".

وأضاف البيان " نحن عازمون على تنفيذ القانون وبسط سيطرة الدولة والعمل بكل طاقتنا وجهدنا لحفظ الامن لجميع المواطنين دون اي تمييز فالدولة اليمنية هي دولة كل اليمنيين والحفاظ عليها مسئوليتنا جميعا ".

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى