ad

محافظ أبين يعلن سيطرة الشرعية في كافة المديريات ويكشف الترتيبات الأمنية

نشوان نيوز- متابعات

محافظ أبين استعادة الجيش كافة المديريات

محافظ أبين جنوبي اليمن يعلن سيطرة الشرعية في كافة المديريات ويكشف الترتيبات الأمنية توجيهات بشأن الحزام الأمني


أعلن محافظ محافظة أبين جنوبي اليمن للواء الركن أبوبكر حسين سالم، سيطرة قوات الجيش الوطني في الشرعية على كافة مديريات المحافظة بعد المواجهات التي شهدتها اليومين الماضيين وانتهت بتراجعت قوات الحزام الأمني وكشف عن الترتيبات الأمنية.

وفي وقت سابق تمكنت قوات الجيش المتقدمة من شبوة من السيطرة على مدينة شقرة في مديرية خنفر قبل أن تتقدم غلى مدينة زنجبار عاصمة المحافظة .
ونقلت وكالة سبأ عن محافظ أبين في بيان لها، أنه رفع التهاني للرئيس عبدربه منصور هادي “بمناسبة إعادة سيطرة الجيش الوطني وإنها تمرد المجاميع المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي”.

وقال المحافظ – قائد محور أبين، إنه “بفضل الله سبحانه وتعالى، ومن ثم تعاليم القيادة السياسية تم تحرير أبين، وبدء عملية ترتيب الأوضاع تمهيداً لعودتها إلى طبيعتها”.
وأضاف أنه “تتم عملية ترتيب الأوضاع مع رئيس هيئة العمليات الحربية قائد حملة القوات الشرعية اللواء الركن ناصر الذيباني، بشأن إعادة انتشار الوحدات العسكرية والقوات الخاصة بمحافظة أبين”.

وكشف محافظ أبين عن أنه “|تم إسناد مهام تأمين الخط الدولي من دوفس أبين حتى نقطة العلم وصولاً إلى منطقة العريش المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن للوحدات العسكرية وقوات الأمن الخاصة، كما تم التوجيه بالانتشار الأمني في مداخل ومخارج محافظة أبين وتأمين المنشآت الحيوية والهامة في أبين”.
وأكد بأنه”تم توجيه جميع الوحدات العسكرية والأمنية بحسن التعامل والتعاون مع عناصر الوحدات الأمنية من قوات الحزام الأمني والتدخل السريع”.

من جانبه ثمن رئيس هيئة العمليات الحربية قائد حملة القوات الشرعية اللواء الركن ناصر الذيباني، زيارة محافظ أبين لموقع تمركز القوات المشاركة في مهمة تأمين المحافظة بناءً على توجيهات من الرئيس هادي.
وأوضح الذيباني أن “قوات الجيش الوطني قامت بمهمتها وعملت على أعادة ترتيب الأوضاع الأمنية في المحافظة وتسليمها للأجهزة والسلطات الأمنية والمحلية ممثلة بمحافظ المحافظة”.
إلى ذلك تفقد محافظ أبين، سير الأوضاع في شوارع وأسواق مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وزار مبنى البنك المركزي اليمني، ومبنى المحافظة القديم والجديد .

Related Posts

Print Friendly, PDF & Email